اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن تشارك فى فعاليات المؤتمر العربي للمسؤولين عن الأمن السياحي

 

الاردن تشارك فى فعاليات المؤتمر العربي للمسؤولين عن الأمن السياحي

تونس "المسلة" …. يشارك الأردن في المؤتمر العربي الخامس للمسؤولين عن الأمن السياحي الذي افتتح اليوم الاربعاء في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور ممثلي الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

 

ويمثل المملكة في المؤتمر الذي يحضره رئيس المنظمة العربية للسياحة، مدير ادارة الشرطة السياحية العميد زهدي اسماعيل حسن.

 

وقال الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن علي كومان ل بترا ان المنطقة العربية تمر بأحداث وتحديات امنية كبيرة تؤثر في التنمية والاقتصاد نظرا لما يتخلل الاحتجاجات الشعبية من اعمال شغب خطيرة تهدد مناخ الاستقرار الذي هو شرط ضروري لكل نماء وازدهار، مبينا المسؤولية الملقاة على عاتق الأجهزة الأمنية المسؤولة عن القطاع السياحي والتي تستدعي كل الحزم وتأمين المرافق السياحية وضمان أمن وسلامة السياح وتجنيبهم كل ما من شأنه ان يعرض راحتهم وطمأنينتهم للخطر.

 

ودعا كومان إلى تعميق الشراكة بين أجهزة الأمن السياحي والمجتمع واعتماد معايير الشرطة المجتمعية في التعامل مع السياح ومساعدتهم لحل مختلف المشكلات التي قد تعترضهم.

 

من جهته، بين رئيس المؤتمر العقيد محمد راشد المهيري من دولة الامارات ان السياحة التي تمثل في بعض البلدان نسبة تفوق ثلث الدخل القومي، تلقي على عاتق الدول عامة والأجهزة الأمنية خاصة مسؤولية كبيرة لاتخاذ اجراءات امنية لتوفير الأمن للسياح ومواجهة ما يهدد السياحة من اخطار تنعكس سلبا على اقتصاد الدول.

 

وشدد على العلاقة الوثيقة بين الأمن والسياحة التي لا تزدهر من دون الأمن، مشيرا إلى الدول التي تحذر رعاياها من السفر إلى بعض الدول بسبب التدهور الأمني الذي تشهده هذه الدول، وإلى الارهاب باعتباره ظاهرة خطيرة اصبحت تهدد جميع الدول بلا استثناء.

 

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهد ان الاجتماع الذي يأتي في خضم الأحداث التي شهدتها اخيرا السفارات الأميركية والغربية من اعتداءات، يهدف إلى وضع خطة تنهض بالقطاع السياحي في ما يتعلق بتعزيز جوانب امن السياح ، بما يشجع السياحة البينية العربية التي تبلغ حاليا نسبة45 بالمائة.

 

واشار إلى ان حجم انفاق السائح العربي بالخارج يبلغ حاليا أكثر من32 مليار دولار اي بمعدل2000 دولار لكل 5 ايام مقابل300 دولار للسائح الأجنبي بالدول العربية، مذكرا بأن التحولات التي شهدتها عدة دول عربية او ما يسمى بالربيع العربي (2011/2012) افقدت السياحة العربية أكثر من12 مليار دولار، وأكثر من7 ملايين سائح.

 

ويناقش المؤتمر جملة من البنود التي تتعلق بالتهديدات الأمنية للسياحة والتدابير اللازمة لمواجهتها، ومقومات توفير امن سياحي فعال، وتجارب الدول الأعضاء في مجال الأمن السياحي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled