اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جمعية الفنادق الأردنية تقترح تفويض السياحة لبحث مستحقات المستشفيات والفنادق على الليبيين

 

جمعية الفنادق الأردنية تقترح تفويض السياحة لبحث مستحقات المستشفيات والفنادق على الليبيين 

 
عمان "المسلة" …  بحثت جمعية الفنادق الأردنية مع وفد ليبي في اجتماع عُقد اليوم الأربعاء في وزارة السياحة والآثار آخر مستجدات موضوع مستحقات علاج وإقامة المرضى الليبيين في المملكة.

 

واقترحت الجمعية تفويض وزارة السياحة والآثار لزيارة ليبيا ومناقشة الأمور العالقة مع حكومتها للوصول الى حل مناسب.

 

وناقش الاجتماع الذي ترأسه أمين عام الوزارة عيسى قموه بحضور مدير عام جمعية الفنادق الأردنية ونائب رئيس الجمعية، ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة، ومديرها العام وعدد من أصحاب المنشآت الفندقية، اسباب التأخير الحاصل من الجانب الليبي في دفع الفواتير المستحقة ومدى تأثير التأخير على المنشآت الفندقية.

 

وقال عدد من اصحاب المنشآت الفندقية، انهم لم يعودوا قادرين على الاستمرار بدفع الالتزامات المترتبة عليهم من ضرائب وفواتير اضافة الى التكاليف التشغيلية التي تزداد يوما بعد يوما لنزلاء هذه المنشآت من الليبيين الذين لا يزالون يقيمون في عدد منها من دون أي بوادر لدفع مستحقات جديدة.

 

ولم يحدد مدير المكتب الصحي الليبي في المملكة الدكتور علي بن جليل بحضور المدير المالي للمكتب حسن حبوني موعدا دقيقا لدفع المستحقات، مبينا أنه لا توجد أي مبالغ مالية في أرصدة، وحسابات المكتب.

 

واشار جليل الى وعد الجانب الليبي في وقت سابق بتسليم المطالبات المالية فور الانتهاء من عمليات التدقيق اللازمة، مبينا ان اللجان الليبية استكملت تدقيق البيانات المالية المتعلقة بمطالبات الفنادق الأردنية من شهر ايلول عام 2011 وحتى نهاية ايار 2012 ولم يتم تسليم اي مبالغ وفق الوعود المتكررة بتسليم المبالغ المالية.

 

واوضح ان لجان التدقيق انتهت من التسويات المالية بالنسبة لمطالب الفنادق مع تقديم تنازلات مالية من قبل الفنادق تراوحت بين 5 الى 25 بالمئة من قيمة الفاتورة الاجمالية.

 

وقالت جمعية الفنادق الأردنية انها تحرص على تنفيذ مطالب المنشآت الفندقية لأهمية هذا القطاع في تحقيق التنمية السياحية في المملكة.

المصدر: بترا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled