اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يناقش سبل تطوير الطرق ووسائل النقل المختلفة مع وزير النقل

 

زعزوع يناقش سبل تطوير الطرق ووسائل النقل المختلفة مع وزير النقل

القاهرة "المسلة" …. فى إطار التعاون المستمر بين وزارة السياحة والوزارات المختلفة التقى السيد هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور رشاد المتينى وزير النقل حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة ذات الصلة والتأثير المباشر بتطوير السياحة المصرية، حيث استهل وزير السياحة اللقاء بالتأكيد على النتائج الإيجابية المنتظرة من تفعيل التعاون فى الموضوعات المطروحة.

وقد كان من أهم الموضوعات التى تمت مناقشتها تطوير أداء السكة الحديدية بوجه عام وتطوير قطار النوم والقطارات الفاخرة بوجه خاص، وفى هذا الشأن استعرض وزير السياحة "مشروع قطار الفراعنة" المقدم من الجانب الهندى والذى يجمع بين تميز الخدمة المقدمة بالقطار إلى جانب استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى تشغيل القطار.

كما تمت مناقشة ضرورة الاهتمام برفع كفاءة المراسى النيلية على خط سير الرحلات النيلية الطويلة التى تمتد من القاهرة إلى أسوان والتى تم إعادة تشغيلها مؤخرا، وقد أكد وزير السياحة على أهمية هذا الموضوع خاصة فى ظل تنامى الطلب السياحى على هذه الرحلات.

وتطرق اللقاء للحديث عن التطوير الجارى حاليا بمنطقة الأهرامات وعلى الأخص رفع كفاءة طريق سقارة/ ممفيس وهو ما سوف يؤدى إلى استعادة هذه المنطقة لرونقها وقدرتها على جذب مزيد من الزائرين، إلى جانب ذلك تم استعراض مقترح إعادة تشغيل ميناء طابا البحرى حيث أكد وزير السياحة على أن إعادة تشغيل هذا الميناء سيكون له أثر كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر عبر هذا الميناء.

كما ناقش الوزيران أهمية تطوير طريق الغردقة/ مرسى علم لما لذلك من أهمية على السياحة فى هاتين المدينتين السياحيتين، كما أشار وزير السياحة فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه  إلى إمكانية الاستفادة من عبارتى القاهرة والرياض المملوكتين لوزارة النقل حيث أن ذلك سوف يسهم بشكل كبير فى حل مشاكل التكدس التى تحدث فى الموانئ فى أوقات الذروة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled