اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زعزوع يبحث سبل التعاون السياحى المشترك مع سفيرة أيرلندا

 

زعزوع يبحث سبل التعاون السياحى المشترك مع سفيرة أيرلندا

 

القاهرة "المسلة" … استقبل هشام زعزوع  وزير السياحة سفيرة أيرلندا لدى جمهورية مصر العربية أيزولدا مويلان و كورمك جالاهر نائب رئيس البعثة الأيرلندية، و سهام شارل  المستشار التجاري، واستهل الوزير اللقاء بالتأكيد على رغبة الجانب المصري للتعاون الوثيق مع هيئة السياحة الأيرلندية التي تعتبر من أفضل الهيئات السياحية على مستوى العالم. ويأتي هذا اللقاء في إطار اتفاق التعاون الثقافي والتعليمي والعلمي الموقع بين البلدين، وفي ضوء مذكرة التفاهم للتعاون السياحي بين البلدين التي ينتظر توقيعها في أقرب وقت إلى جانب رغبة الجانبين لتسيير عدد أكبر من الرحلات الجوية بين مصر وأيرلندا.

وقد استعرض الوزير خلال الاجتماع الموقف السياحي بمصر وخاصةً بعد تخفيض الحظر على السفر إلى جمهورية مصر العربية في كل من دولتي الصين واليابان إلى جانب رفع الولايات المتحدة الأمريكية الحظر بشكل تام.

 

وقد أوضح الوزير فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه اعتزام وزارة السياحة المصرية الترويج لمصر بشكل مختلف وإقامة واستضافة المزيد من الفعاليات السياحية بما يساهم في استعادة ثقة السائح في المقصد المصري. كما أشار سيادته إلى تأكيد وزارة الداخلية المصرية على إحكامها السيطرة الأمنية على كافة المقاصد السياحية.

وقد كشف الوزير عن التنسيق الجاري حالياً مع السيد وزير الدولة لشئون الآثار المصرية لتأمين وتطوير وتجميل المناطق السياحية وذلك لتكون أكثر راحةً وجذباً للسائحين.

وفي نهاية اللقاء أعربت السفيرة عن استعداد بلادها التام للتعاون الوثيق مع وزارة السياحة المصرية من أجل جذب حركة سياحية أكبر من أيرلندا إلى مصر.

والجدير بالذكر أن التعاون بين الجانبين المصري والأيرلندي في المجال السياحي يتم بالفعل منذ عدة سنوات في عدد من المحاور من بينها التدريب السياحي حيث تم الاستعانة بوكالة التنمية الأيرلندية (IDI) في مجال التدريب للنهوض بالكوادر السياحية العاملة في مجال السياحة، كما تم الاستعانة بالخبير السياحي الأيرلندي ناك نالتي لاستشارته بخصوص استراتيجية المجلس القومي لتنمية الموارد البشرية، وتشارك سنوياً هيئة تنشيط السياحة التابعة للوزارة في معرض Holiday World Experience في شهر يناير بمدينة دبلن.
 

ومن الملاحظ أن الحركة السياحة الوافدة إلى مصر من المقصد السياحي الأيرلندي قد ارتفعت من 128.642 إلى 139.811 بزيادة قدرها 8.68% في الفترة من يناير –  يوليو 2012 عن نفس الفترة في عام 2011.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled