اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جامعة الشرق الاوسط بالاردن تطلق الشبكة العربية لترويج السياحة البينية

 

جامعة الشرق الاوسط بالاردن تطلق الشبكة العربية لترويج السياحة البينية

عمان "المسلة" … أطلق خبراء سياحة عرب امس الجمعة الشبكة العربية لترويج السياحة البينية لمواجهة مشكلات ومعوقات القطاع بمشاركة نحو 150 خبيرا عربيا في المؤتمر الدولي لتطوير السياحة والفندقة في الوطن العربي الذي عقد في جامعة الشرق الاوسط على مدار يومين.

 

واستند قرار تشكيل الشبكة إلى تقرير مقدم من اللجنة العربية المشتركة، عرض واقع القطاع السياحي في المنطقة العربية وما يواجهه من مشكلات ومعوقات وما يتطلبه التطوير من إجراءات وتسهيلات ، كما قرر المؤتمرون إنشاء مجلس للترويج السياحي العربي بمشاركة القطاعات الحكومية والخاصة في أقطار الوطن العربي،ووضع كافة التسهيلات الضرورية لخدمة الترويج السياحي العربي.

 

وأوصى المشاركون إعداد برامج سياحية شاملة ومشتركة بين الدول العربية، وإنشاء موقع الكتروني عربي موحد للسياحة العربية ، وعرض كافة البرامج السياحية المشتركة بين الدول العربية، وتنمية وتطوير الكفاءات العربية في مجال الاعلام السياحي من خلال عقد الدورات،وتشجيع سياحة المؤتمرات والمعارض والحوافز وتكثيف العمل من الاستفادة من الخبرات ما بين الدول العربية في مجال تسويق المنتج السياحي .

 

وشددوا على ضرورة تنمية صناعة السياحة في الدول العربية من خلال زيادة الدخل القومي وتوفير فرص العمل المتأتي من تفعيل السياحة العربية البينية كما جاء فى " بترا" ، وتعزيز التعاون والتحالفات الإستراتيجية بين أقطار الوطن العربي بهدف جذب مزيد من حركة السياحة العالمية إلى المنطقة العربية وفتح أسواق جديدة والعمل على زيادة القدرة التنافسية للمنتجات السياحية العربية ورفع مستوى الجودة السياحية .

 

ودعوا إلى تعزيز الاستثمار العربي المشترك ،والمشروعات السياحية المشتركة وتوحيد معايير التصنيف السياحي العربي المشترك، وتطبيق مؤشرات الجودة الموحدة في منشآت القطاع السياحي، وتبادل إنشاء ممثليات سياحية في الدول العربية ،وتبادل منح تسهيلات التأشيرات بينها ،ومساواة السائح العربي مع المواطن في أسعار الإقامة والانتقال .

 

واقر المؤتمر إنشاء نظام معلومات جغرافي سياحي، وإيجاد مركز معلومات وإحصاءات متخصصة مشتركة بين الدول العربية لإعداد وإصدار النشرات الإحصائية الدورية السياحية بينها من خلال التركيز على إنشاء قاعدة موحدة ومعتمدة لكافة الدول العربية في جمع المعلومات والإحصاءات السياحية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled