اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جرار يؤكد اهمية استثمار اعلان عجلون مدينة للثقافة الاردنية 2013

 

جرار يؤكد اهمية استثمار اعلان عجلون مدينة للثقافة الاردنية 2013 
 

عجلون "المسلة" …. أكد وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار أهمية استثمار اعلان عجلون مدينة للثقافة الاردنية عام 2013 للنهوض بالعمل الثقافي في المحافظة.

واوضح جرار خلال لقائه ممثلي الهيئات الثقافية والتربوية وعددا من ابناء المجتمع المحلي في محافظة عجلون مساء اليوم الثلاثاء، اهمية تضافر الجهود لاستثمار هذه الفرصة والارتقاء بالواقع الثقافي للمحافظة وملاءمته مع واقع المحافظة الاثري والسياحي والتراثي.

وقال خلال اللقاء الذي حضره النائب الدكتور احمد القضاة وامين عام الوزارة مأمون التلهوني ورئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس معين الخصاونة، إن الوزارة تسعى في اطار اعلان عجلون مدينة للثقافة الاردنية وبالتنسيق مع الهيئات المعنية، الى اقامة عدد من المشاريع الثقافية التي تسهم في تفعيل الحراك الثقافي وتنميته حيث سيتم رصد مبلغ 30 الف دينار لصيانة وتأثيث وتحديث القاعة الهاشمية واستثمارها لاقامة الانشطة الثقافية، وتركيب اجهزة صوت لنادي المعلمين وتنفيذ مجموعة من الانشطة لتأهيل المنازل القديمة وعقد مؤتمر دولي عن عجلون المكان والانسان وتقديم عدد من المشاريع الثقافية للمبدعين والمفكرين المحليين.

وطالب الوزير المجتمع المحلي في المحافظة الاهتمام بعرض المخطوطات القديمة ذات الصلة التاريخية في مدينة عجلون وما حولها. من جهته استعرض مدير الهيئات الثقافية في الوزارة غسان طنش تجربة المدن الثقافية التي نفذتها الوزارة في عدد من المحافظات وابرز المشاريع التي ستنفذ من خلال اعلان عجلون مدينة للثقافة الاردنية.

وأكد مدير ثقافة عجلون سامر فريحات لـ بترا ضرورة مشاركة الجميع لانجاح هذه الفكرة التي تسعى الى بث الوعي والحراك الثقافي والاجتماعي واستدامتها.

واستعرض النائب القضاة وعدد من رؤساء وأعضاء الهيئات الثقافية وابناء المجتمع المحلي ابرز معيقات العمل الثقافي في المحافظة وافتقارها الى مركز ثقافي ومكتبة وقاعة وندوات ومسارح مشيرين الى اهمية استثمار مبنى سجن عجلون القديم لاقامة متحف شعبي للتسهيل على الادباء والمثقفين والهيئات اقامة امسياتهم الثقافية.

وطالبوا بزيادة الدعم السنوي للهيئات الثقافية وتوفير المقرات حتى تستطيع تحقيق اهدافها خصوصا ان المحافظة ينقصها الشركات والمشاريع التنموية التي تقوم بتمويل الانشطة الثقافية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled