اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشروع تطوير السياحة فى الاردن يقدم منحا لتسويق المملكة عالميا

 

مشروع تطوير السياحة فى الاردن يقدم منحا لتسويق المملكة عالميا

عمان "المسلة" ….  وقعت هيئة تنشيط السياحة والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة مع مشروع تطوير سياحة في الأردن الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اتفاقية أمس، لتقديم منح لتعزيز الجهود الوطنية الساعية لتسويق الأردن كمقصد سياحي على المستوى العالمي.

 

ووقع الاتفاقية مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، ومدير مشروع تطوير السياحة في الأردن إبراهيم الأسطة، ورئيس جمعية السياحة الوافدة منير نصار، بحضور السفير التركي في عمان سيدت اونال ووفد تركي زائر يمثل مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران في تركيا وإعلاميين وعدد كبير من مختلف القطاعات السياحية في المملكة.

وتهدف الاتفاقية الى جذب شرائح جديدة من السياح وزيادة أعداد القادمين من الولايات المتحدة الأميركية وكندا وتنفيذ سلسلة أنشطة تسويقية تهدف الى فتح أسواق جديدة والمساهمة في تطوير الأسواق الموجودة حاليا.

ويقدم مشروع سياحة في الأردن لهيئة تنشيط السياحة والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة بموجب الاتفاقية، خمس منح بقيمة 358 ألف دولار أميركي للعمل على ترويج الأردن وتسويقه عالميا وزيادة عدد الزوار إليه من مختلف دول العالم، إضافة الى إقامة معارض متنقلة في عدد من الدول تشمل كلا من البرازيل وتركيا وأستراليا والدول الأسكندنافية.

وأكد مدير مشروع سياحة في الأردن، إبراهيم الأسطة لبترا، أهمية الأردن سياحيا، مشيرا الى أهمية العمل على استقطاب أعداد أكبر من الزوار الى المملكة من خلال تعاون القطاعين العام والخاص.

وأشار مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، الى أهمية هذه المبادرة في تعزيز ثقة المستهلك بالمنتج السياحي الأردني من خلال ترويجه عالميا كونه يزخر بالعديد من المنتجات السياحية الفريدة والمتميزة، التي تلبي رغبات واحتياجات مختلف الشرائح.

وأضاف أن الهيئة عملت مع الوكالة الأميركية في مراجعة البرامج السياحية الحالية وتصميم برامج تعكس المنتج السياحي الأردني ووضع الأردن على خريطة البرامج السياحية العالمية.

وقال رئيس جمعية السياحة الوافدة منير نصار، إن المنحة جاءت في وقت مناسب لتطوير العمل السياحي والوصول الى أسواق جديدة في العالم وجذبها الى الأردن.

وقال رمزي المعايطة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، إن هذه المبادرة تعمل على دعم جهود تسويق الأردن ومساعدة القطاع السياحي وإظهار التجارب السياحية المتنوعة التي يقدمها الأردن.

يذكر أن المنحة ستدعم هيئة تنشيط السياحة في المشاركة في معرض دولي في الولايات المتحدة الأميركية وكندا واستضافة أكثر من 100 من ممثلي وسائل إعلام عالمية للترويج للأردن عالميا وجذب الاستثمارات السياحية.

وأكد السفير التركي، الذي رافقه وفد سياحي تركي، أهمية التبادل السياحي بين الأردن وتركيا، مشيرا الى اللقاء التركي العربي الأول للسياحة، الذي عقد مؤخرا في بورصة؛ حيث تناول العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وزيادة الأفواج السياحية بين البلدين الصديقين.

يشار الى أن المنح الخمس التي قدمت ستدعم القيام بأربع جولات ترويجية في البرازيل وتركيا وأستراليا والدول الإسكندنافية، إضافة الى تنظيم ورشات عمل مركزة على أنماط سياحية لمساعدة القطاع على الحصول على معلومات مباشرة من خبراء دوليين حول الاتجاهات والمستجدات المستقبلية فيما يتعلق بالأنماط السياحية الأكثر ربحا والأسرع نموا في الأردن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled