اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مرسى مطروح والاسكندرية يشهدان انتعاش فى حركة السياحة

 

5.5 مليون زائر مصرى خلال يوليو وأغسطس

مرسى مطروح والاسكندرية يشهدان انتعاش فى حركة السياحة

 

القاهرة "المسلة" خاص … شهدت الحركة السياحية الوافدة إلى محافظة مرسى مطروح انتعاشا ملحوظا خلال الفترة من يونيو حتى منتصف أغسطس الجاري.

 

وصرح عمرو العزبي ، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، أن محافظة مرسى مطروح استقبلت أكثر من 5.5 مليون زائر مصري خلال الفترة السابق ذكرها ، كما بلغت نسبة الإشغال 100% خلال فترة الأجازات.

 

وعزا العزبي هذا الانتعاش الملحوظ في الحركة السياحية المحلية بالمحافظة إلى اهتمام المواطنين بقضاء عطلاتهم الصيفية خلال فترة الأجازات المدرسية وقبل بدء شهر رمضان الكريم.

 

وعلى صعيد السياحة الدولية ، ذكر العزبي أن الإيطاليين كانوا أكثر الجنسيات الوافدة إلى مطار مرسى مطروح ، حيث استقبل المطار خلال الفترة من أبريل حتى 20 أغسطس الجاري نحو 33 ألف سائح إيطالي ، كما استقبل مطار العلمين 21 ألف سائح إيطالي خلال نفس الفترة.

 

ومن جانبه ، صرح مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، أن شهر أبريل سجل أعلى الشهور في وصول السائحين إلى مدينة الأسكندرية عروس البحر المتوسط ، حيث بلغ نحو 16 ألف سائح ، في حين سجل شهر أغسطس أقل عدد للسائحين بمقدار 1860 سائحا ، مشيرا إلى أن البريطانيين كانوا أكثر الجنسيات الوافدة إلى الأسكندرية خلال الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الجاري ، حيث شكلوا نسبة 36% من إجمالي عدد السائحين ، يليهم الأمريكان بنسبة 33%.

 

أما عن حركة البواخر السياحية في ميناء الأسكندري ، ذكر سليم أن الحركة السياحية في الميناء بدأت خلال شهر مارس الماضي بوصول 3 رحلات سياحية ، بينما سجل شهري أبريل ومايو أعلى وصول للبواخر السياحية بواقع 16 و 9 رحلات سياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled