اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية تحدد 3 فئات للحصول على تراخيص تنظيم الرحلات

 

سياحة  السعودية تحدد 3 فئات للحصول على تراخيص تنظيم الرحلات

 

لرياض "المسلة" … حددت هيئة السياحة والآثار الفئات الخاصة بالحصول على تراخيص ممارسة نشاط تنظيم الرحلات السياحية في إطار توجه الهيئة لتنظيم سوق الرحلات السياحية خاصة في المدن الرئيسية .

وأوضحت الهيئة حسب ما ورد في صحيفة الرياض أن تصاريح النشاط حددت في ثلاث فئات الفئة الأولى تنظيم الرحلات المحلية ويتركز عملها على تصميم وتنظيم برامج سياحية في نطاق جغرافي محدد داخل منطقة ادارية واحدة ولا يحق له الحصول على أذونات تأشيرات سياحية أو تسويق برامج سياحية خارج المملكة.

والفئة الثانية تنظيم الرحلات السياحية الداخلية تصميم وتنظيم برامج سياحية موجهة للسياح من داخل المملكة ولا يحق له الحصول على أذونات تأشيرات سياحية أو تسويق برامج سياحية خارج المملكة.

اما الفئة الثالثة فتختص بتنظيم الرحلات السياحية الوافدة من الخارج وعملها يتحدد في تصميم وتنظيم وتسويق برامج سياحية موجهة لمجموعات سياحية قادمة من خارج المملكة، ويحق لها الحصول على أذونات تأشيرات سياحية.

ويقدم الترخيص جملة من الخدمات في مجال الرحلات السياحية بمرشد سياحي جميع أنواع الإيواء السياحي والتأمين على السفر وخدمات النقل والمواصلات بما فيها تأجير السيارات للسياح وإصدار رخص القيادة الدولية.

ومن أبرز شروط الحصول على الترخيص تعبئة نموذج الطلب المبدئي، وشهادة حسن السيرة والسلوك وتخصيص مكتب خاص مع تقديم ضمان بنكي حسب الفئة وتوفر الحد الأدنى من المؤهلات للموظفين من مدير تنفيذي ومخطط برامج ومرشد سياحي.

وكشفت الهيئة أن مدة الترخيص ثلاث سنوات، ويجدد في نهايته لمدة مماثلة ما لم يخل بشرط من الشروط الواجب توفرها
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled