اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تخفيض 25% من موازنة الحملات التنشيطية للسياحة المصرية

 

بسبب نقص موارد الصندوق وإحجام الفنادق والشركات عن المساهمة

تخفيض 25%  من موازنة الحملات التنشيطية للسياحة المصرية

القاهرة " المسلة "  سعيد جمال الدين … أعلن  هشام زعزوع وزير السياحة تخفيض نسبة 25%  من قيمة الموازنة الجديدة للحملات التنشيطية لعام 2013، والتي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة والمكاتب الخارجية التابعة لها بنسبة 25% عن الحملة السابقة، والتي انتهت في شهر إبريل الماضي.

 

أرجع زعزوع هذا التخفيض الى ضعف موارد الوزارة، خاصة بعد إحجام  الفنادق والشركات السياحية المساهمة في الحملات التنشيطية، نظرا لضعف إيراداتها خلال الفترة الماضية.

 

أوضح أن موارد صندوق السياحة انخفضت بنسبة تقترب من الصفر نتيجة ضعف الإيرادات خلال العامين الماضيين، وأن الوزارة مطالبة بدعم عجز موازنة الدولة من إيرادات الصندوق بنسبة 30% خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن ذلك لن يتحقق إلا بعودة السياحة لسابق عهدها.

 

كشف وزير السياحة عن إصداره قراراً بتشكيل لجنة استشارية برئاسته وعضوية إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية، وعدد من سيدات الأعمال، من بينهم أماني الترجمان مدير عام شركة ترافكو للسياحة، وأعضاء جمعيات المستثمرين، وخبراء السياحة، للوقوف علي المشكلات التي يواجهها القطاع خلال المرحلة الحالية، والعمل علي حلها مع الحكومة.

 

أشار إلي أن أول إجراء ستتخذه اللجنة، مخاطبة الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي، وتوجيه رسالة لاتحاد البنوك من خلاله لحل مشكلات المستثمرين، ودعم المشروعات السياحية المتوقفة حاليا، مؤكدا أن البنوك أحد الركائز الأساسية التي اعتمدت عليها السياحة طوال الفترة السابقة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled