اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عودة نشطاء قافلة ” أميال– 15 ” ووفد ماليزى من غزة عبر رفح

بعد زيارة تضامنية لكسر الحصار الإسرائيلي

عودة نشطاء قافلة " أميال– 15 " ووفد ماليزى من غزة عبر رفح

وعبور 1104  فلسطينى من والى مصر عبر رفح الأربعاء

رفح – المسلة – محمد الحر

وصل إلى الأراضي المصرية قادمين من الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة 101 ناشط من نشطاء قافلة " أميال من الابتسامات – 15" من خلال معبر رفح البري

وكانت  قافلة " أميال من الابتسامات – 15" قد دخلت إلى قطاع غزة يوم 15 من أغسطس الجاري في زيارة تضامنية تهدف إلى كسر الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بغزة

وفي سياق متصل عاد إلى الأراضي المصرية قادما من قطاع غزة  وفد ماليزي يمثل المجلس الاستشارى للمنظمة الاسلامية بماليزيا .

وقال مصدر مصري مسؤول إن الوفد الماليزي ويضم 19 فردا  وقام بزيارة تضامنية مع قطاع غزة ضد الحصار ولبحث احتياجات الشعب الفلسطيني لتأمينها في قافلة قادمة.

وكان الوفد الماليزي قد دخل إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح يوم 17 من أغسطس الجاري.

ومن  ناحية اخرى بلغ إجمالي عدد العابرين الفلسطينيين من خلال معبر رفح البرى اليوم ، الأربعاء ، نحو1104 أفراد ،حيث وصل إلى البلاد قادما من قطاع غزة 129 فردا "من الوفود الأجنبية"، وغادر البلاد الى قطاع غزة  975 فلسطينيا.

 وقال مصدر مسؤول أن السلطات المصرية قد قدمت كافة التسهيلات  لعبور المسافرين الفلسطينيين إلى قطاع غزة وخاصة كبار السن والمرضى الذين انهوا فترة علاجهم بالمستشفيات المصرية

وكانت مصر قد أعادت فتح معبر رفح البري اليوم من جانب واحد فقط لعبور العالقين القادمين من مختلف دول العلم والمعتمرين والمرضى ممن انهوا علاجهم بمصر والخارج، وسمحت بصورة استثنائية بعودة عدد من الوفود الأجنبية من غزة.

يذكر أن السلطات المصرية قامت بإغلاق معبر رفح البرى عقب حادث الهجوم الإرهابي على قوات حرس الحدود برفح  وأعادت افتتاحه استثنائيا لعودة العالقين والمعتمرين من جانبها فقط لمدة 3 أيام.

 ثم أعيد افتتاحه من الجانبين لعبور الحالات الانسانية لمدة 3 أيام أخرى إلى أن تم اغلاقه لمدة 5 أيام بمناسبة العطلة الأسبوعية وعطلة عيد الفطر المبارك  .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled