اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجيش المصرى يستعد لنشردبابات وطائرات حربية فى سيناء لملاحقة المتشددين

الجيش المصرى يستعد لنشردبابات وطائرات حربية فى سيناء لملاحقة المتشددين

القاهرة "  وكالات " – ذكرت مصادر أمنية أن مصر تستعد لاستخدام طائرات حربية ودبابات في سيناء للمرة الأولى منذ حرب 1973 وذلك في إطار حملة “نسر” ضد المتشددين . ويضع وزير الدفاع المصري الجديد عبدالفتاح السيسي اللمسات النهائية للخطط الخاصة بتكثيف نطاق العملية، وقد قام أمس بأول زيارة له لسيناء .

 

 وقال مصدر أمني إن “السيسي سيشرف على وضع الخطط النهائية لضرب العناصر الإرهابية باستخدام الطائرات وراجمات الصواريخ المتحركة للمرة الأولى منذ بدء العملية” .

وأضاف آخر أن الجيش يخطط لحصار ومهاجمة جبل الحلال بوسط سيناء باستخدام أسلحة منها دبابات حيث يشتبه أن متشددين يختبئون هناك . وأكد السيسي خلال لقائه مشايخ وعائلات سيناء والقيادات السياسية والشعبية والقيادات الأمنية بشمال شبه الجزيرة، أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن أسماء المتهمين والمتورطين في هجوم رفح الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 16 جندياً وإصابة 7 آخرين .

وأفاد أن الحملة الأمنية لتطهير أرض سيناء من البؤر الإجرامية والإرهابية والقضاء على العناصر المسلحة مستمرة لحين تحقيق أهدافها .
 

`ومن ناحية اخرى تضع معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل العام 1979 قيوداً على انتشار الجيش المصري في سيناء، رغم أن إسرائيل وافقت في السنوات الأخيرة على السماح لمصر بنشر المزيد من القوات هناك، لمنع عمليات تهريب الأسلحة التي يقوم بها مسلحون فلسطينيون وجرائم أخرى.

وبعد الهجوم الذي وقع على الحدود هذا الشهر شنت مصر عملية مشتركة للجيش والشرطة داهمت خلالها مخابئ لجماعات متشددة وألقت القبض على أعضائها وضبطت كميات من الأسلحة.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون إنهم على اتصال دائم مع القاهرة، وشجعوا مصر على اتخاذ إجراء صارم ضد المسلحين المسؤولين عن الهجوم، ووافقوا من قبل على استخدام مصر طائرات هليكوبتر في العملية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled