اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطاع جديد للحج والعمرة بالخطوط السعودية

قطاع جديد للحج والعمرة بالخطوط السعودية

الرياض " المسلة"  أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء العمليات التشغيلية للخطوط الجوية العربية السعودية والمتعلقة بنقل المعتمرين في مرحلة العودة، بعد أدائهم لمناسك العمرة.

من جهته، أوضح وليد بن صالح العلومي مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية أن الإدارة العليا بالمؤسسة قررت استحداث قطاع تنفيذي مستقل مختص بخدمات الحج والعمرة.

وأضاف "تعددت مهمات القطاع الجديد لتشمل تحديد الأسواق ذات الكثافة التشغيلية، وتعيين الرحلات وجدولتها، إضافة إلى استئجار الطائرات المناسبة في هذا الشأن إلى غير ذلك من المهمات".

وقال "بانتهاء مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد والمقرر خلال السنتين المقبلتين، ستكتمل المنظومة التشغيلية، وتتحقق العديد من استراتيجيات المؤسسة بشكل عام، وموسم الحج والعمرة على وجه الخصوص".

وشدد العلومي على أن عمليات نقل المعتمرين -في مرحلتي الذهاب والعودة- تأتي في إطار خطة الصيف التي أقرها مسبقا المدير العام للخطوط السعودية.

وأوضح أن فترة الذروة للعمليات التشغيلية بدأت من فجر أمس السبت، إذ من المقرر نقل 10 آلاف راكب على متن 25 رحلة من مدينة الحجاج.

وعلى الصعيد نفسه، أوضح عصام فؤاد نور المدير التنفيذي لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، أن التقرير التشغيلي خلال الأربعاء، الخميس، والجمعة- الماضية بدأت فيها عمليات نقل المعتمرين في مرحلة المغادرة عبر الصالة الجنوبية، إضافة إلى أن صالات الحج شهدت معدلاً مرتفعاً.

وأضاف "تم تسيير 384 رحلة من بينها 46 رحلة من صالات الحج، فيما بلغ عدد الركاب المغادرين 78,765 ألف راكب من بينهم 13,998 ألف راكب تم نقلهم من صالات الحج".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled