اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة تبرز معالم مصر القديمة بسهرة رمضانية في سوق الفسطاط

 السياحة تبرز معالم مصر القديمة بسهرة رمضانية في سوق الفسطاط
 

القاهرة "المسلة" خاص … في إطار تنشيط الحركة السياحة الوافدة إلى منطقة مصر القديمة تدعو الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي الجماهير لحضور سهرة رمضانية في سوق الفسطاط مساء الغد الثلاثاء .

وصرح مجدي سليم ، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، أن الهيئة ترعى هذا الحدث بهدف إبراز سوق الفسطاط كواجهة سياحية تسويقية ، خاصة وأن تلك المنطقة تضم آثار إسلامية وقبطية مما سيكون له أثر بالغ في تنشيط الحركة السياحية الدولية والمحلية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تنشيط السياحة تنظم هذا الحدث عقب التوصيات التي تمت خلال الاجتماع مع رئيس هيئة التنمية السياحية ورئيس مجلس أمناء سوق الفسطاط ، طارق سعد الدين ، والذي أكد حرصه على ضرورة تنشيط سوق الفسطاط باعتباره صرحا سياحيا يضيف قيمة حقيقية لمنطقة مصر القديمة.

وذكر سليم أن سهرة سوق الفسطاط تتضمن شكل مبسط للمولد الشعبي وذلك باستغلال ممرات السوق الداخلية تعبيرا عن الحارة المصرية منتشرا بها عربات للأكلات الشعبية المصرية مثل البطاطا والترمس والذرة المشوي والفشار وحمص الشام.

وأضاف سليم أن السهرة ستتضمن أيضا عروض التنورة وعرض حكواتي مع عبير سليمان ، وسهرة طرب وعود مع الفنان خالد سليم ، بالإضافة إلى عروض الأراجوزات والماريونت وألعاب النار والأكروبات الخفيفة.

وأشار سليم إلى أن تلك السهرة تأتي على هامش مهرجان "مواويل" المقام حاليا بمنطقة الفسطاط ، والذي ترعاه هيئة التنشيط بالتعاون مع وكالة نادي القاهرة للجاز ومركز درب 1718 للثقافة والفنون المعاصرة.

ويشترك في هذا المهرجان نخبة من كبار الفنانين المصريين ، مثل الفنان يحيى خليل وفرقة وسط البلد والفنان فتحي سلامة الحائز على جائزة جرامي.

ويقدم المهرجان عروضا مسرحية ومعارض فنية وورش منتجات فخارية.

وأوضح سليم أن الهيئة سوف تستمر في سعيها الدائم لتنشيط حركة السياحة الداخلية في تلك المنطقة التاريخية والتي تعكس عظمة العصور التي مرت بها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled