اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة السياحة المصرية تثني على دور المملكة في نجاح موسم العمرة

وزارة السياحة المصرية تثني على دور المملكة في نجاح موسم العمرة

القاهرة " المسلة " …أكد وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات اللواء هاني وديع نجاح موسم العمرة الحالي بصورة كبيرة واختفاء الشكاوى من المعتمرين، مشيدا بالتزام شركات السياحة بالبرامج والضوابط التي تم وضعها لموسم العمرة الحالي، وبالتنسيق والتعاون المثمر للسلطات السعودية.

وقال وديع إن عدد المعتمرين بنهاية الموسم الحالي وصل إلى 846 ألف معتمر مقابل 710 آلاف معتمر في الموسم الماضي بزيادة 136 ألف معتمر على العام الماضي. وأضاف أن المعتمرين تم نقلهم من خلال تسع شركات طيران مختلفة، بالإضافة إلى ثلاث بواخر هي مودة ومحبة ووادي النيل قامت بنقل 50 ألف معتمر من بين عدد المعتمرين الإجمالي. وأشار إلى أن عدد المعتمرين خلال شهر رمضان فقط بلغ 350 ألف معتمر، فيما يصل عدد المعتمرين خلال ختام القرآن في نهاية شهر رمضان إلى 175 ألف معتمر. من جانبه ، أكد وكيل وزارة السياحة عبدالعزيز حسن على المتابعة المستمرة للمعتمرين وللشركات السياحية خلال تلك الفترة بالتحديد الذي يعتبر ذروة الموسم والذي عادة ما يشهد مشكلات وبخاصة في عودة المعتمرين بنهاية شهر رمضان.

وقال إن هناك متابعة دائمة من اللجان الدائمة بكل المنافذ المصرية من مطارات وموانئ لتذليل كافة العقبات التي تواجه المعتمرين والتدخل الفوري لسرعة حلها بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية دائمة بالقطاع.

وأشار حسن إلى أنه تم التأكيد على غرفة الشركات السياحية بالتنبيه على الشركات بعدم الدفع بالمعتمرين إلى المطارات والموانئ إلا بحجوزات ومواعيد سفر مؤكدة منعا لحدوث أي تكدس وحفاظا على سمعة مصر السياحية وحتى لا تتعرض الشركة للجزاء والذي يبدأ من إيقاف الشركة من عام إلى ثلاثة أعوام من السياحة الدينية وتصل إلى إلغاء ترخيص الشركة وحرصاً من الوزارة والغرفة على نجاح موسم العمرة وخروجه بالشكل اللائق.

وناشد وكيل وزارة السياحة المعتمرين الالتزام بالتعاقدات المبرمة مع الشركات السياحية وتعليمات السلطات السعودية وذلك حرصا على راحتهم ومنعا لتعرضهم لأية مساءلة قانونية أو مشكلات في المطارات والموانئ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled