اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخميس اخر موعد لشركات السياحة لسداد مقدمات حجز حجاجها

الجمعة الفرصة الأخيرة للتسجيل

 

إحتفالية يشهدها سميراميس يوم 20 رمضان لإعلان أسماء الفائزين  فى القرعة الالكترونية

 

الخميس اخر موعد لشركات السياحة لسداد مقدمات حجز حجاجها

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … تنتهى يوم الجمعة المقبل 3 أغسطس 2012   المهلة التى حددتها وزارة السياحة لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء الحج لعام 1433 هجرية وفقاً للنظام الجديد للحج والمعروف بأسم الحج بالقرعة الألكترونية .

 

 

أكد اللواء هانى وديع وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الرقابة على الشركات والمحلات السياحية  أن  عدد الشركات التى قامت بتسجيل نفسها عبر موقع الحج والعمرة  بلغ 1761 شركة سياحية من الشركات التى تم إعتمادها لتنظيم وتنفيذ الحج لهذا العام .

 

أضاف وكيل أول وزارة السياحة  أن عدد المواطنين الذين تم تسجيلهم بلغ 67 ألف مواطن يتنافسون على 30 ألف تأشيرة حج هى حصة السياحة من تأشيرات الحج لمصر .

 

توقع وديع أن يزيد عدد المواطنين الذين يتقدموا إلى الشركات أو وزارة السياحة لتسجيل أنفسهم فى هذا النظام خلال الساعات القليلة المقبلة فى ظل سعى الشركات لتسويق برامجها  لجذب المزيد من المواطنين الراغبين فى أداء شعائر الحج.

 

اضاف وديع أن الوزارة وبالتعاون مع غرفة شركات السياحة ستقيم إحتفالية ضخمة لإعلان أسماء الفائزين بقرعة الحج وذلك يوم 20 رمضان الموافق 8 أغسطس بفندق سميراميس  إنتركونتننتال القاهرة سيتم فيه دعوة كافة  وسائل الإعلام لنقل هذه الإحتفالية التى تعد الأولى من نوعها وأن الوزارة ستقوم بنقل هذه الإحتفالية وبثها على الهواء مباشرة عبر موقعها الألكترونى(www.hajj.gov.eg) لتسهيل المهمة على المواطنين غير القادرين على المشاركة فى هذه الإحتفالية .

 

من جانب أخر أعلنت غرفة شركات السياحة نجاحها فى المفاوضات التى أجرتها مع وزارة السياحة لتخفيض قيمة مقدم الحجز لتسجيل الحجاج من 5 آلاف جنيه إلى 3 آلاف جنيه حتى يتمكن أكبر عدد من المواطنين من التسجيل فى نظام الحج بالقرعة الألكترونية .

 

وقال ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحية ورئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أنه قد تم الاتفاق على تخفيض المبلغ نظراً للحالة الإقتصادية التى تمر بها البلاد ، مشيراً إلى أنه تم وضع نظام لهذا التخفيض  بحيث تسدد الشركة ثلاثة آلاف جنيه فى البنك المخصص لتلقى مقدمات الحجز على أن تقوم الشركة بسداد المبلغ المتبقى من مقدم الحجز ( ألفان جنيه ) مقابل شيك بأسم غرفة شركات ووكالات السفر والسیاحة بفارق المبلغ المقدر بألفین جنیھ من حساب رأس التضامن ، على أن یتم تسلیم ھذا الشیك بمقر غرفة عملیات الحج والعمرة بمدینة نصر بجوار نادي السكة.

 

وحول الشركات التى قامت بسداد مقدم الحجز كاملاً  قال نائب رئيس غرفة الشركات السياحية أنه تم الإتفاق على أن تتقدم الشركة  بطلب لإسترداد الفارق ومرفقاُ به كشف بالأسماء وصورة من إیداع البنك لیتم تحریر شیك بقیمة الفارق أسوة بباقى  الشركات.

 

أهاب تركى بالشركات السياحية المنظمة والمنفذة للحج بضرورة تسديد قيمة الحجز لحجاجها قبل نهاية  يوم عمل غداً – الخميس –  14 رمضان  والذى يعد أخر موعد لتلقى فروع البنك الوطنى المصرى مقدمات الحجز على أن يكون أخر موعد لتسجيل أسماء الحجاج يوم الجمعة 15 رمضان وبعدها سيتم غلق النظام ولن يتم إدراج أية أسماء تحت أى ظرف من الظروف وتتحمل الشركة السياحية مسئولية عدم التسجيل فى المواعيد المحددة.

 

أعلن  ناصر تركى أنه قد تم الاتفاق مع إدارة البنك الوطنى المصرى  على مد العمل بفروعه فى كل من ٤٨  شارع عبد الخالق ثروت بوسط البلد، و٦ شارع السد العالي – میدان فیني- الدقي ، میدان مصطفى محمود- المهندسين ، و٤٩ برج الثغر – طریق الحریة – بجوار سینما أمیر بالإسكندرية لتلقى إيداعات الشركات والمواطنين حتى الرابعة مساء يوم الأربعاء  ، وحتى الساعة الثامنة مساء  الخميس  لإتاحة الفرصة أمام الشركات لإيداع المبالغ قبل غلق النظام .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled