اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصادر أمنية بالمطار: مصر تسمح بدخول الفلسطينيين دون تأشيرات

القاهرة "المسلة" … بدأت السلطات المصرية في المطارات والمنافذ في ساعة مبكرة من صباح الاثنين السماح بدخول كل الفلسطينيين دون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور وصولهم ودون تأخير مع إلغاء مأموريات ترحيلهم إلى غزة.

أعلنت ذلك مصادر أمنية بمطار القاهرة، وقالت: «تلقينا تعليمات من (الأمن الوطني) بالسماح بدخول كل الفلسطينيين وكل الأعمار فور وصولهم من الخارج دون أية إجراءات سوى ختم جوازات سفرهم ودخولهم البلاد، سواء كانوا لزيارة مصر أو التوجه إلى قطاع غزة مع إلغاء مأموريات الترحيل التي كانت تتم يوميا بين مطار القاهرة ومنفذ رفح البري بالنسبة للمتوجهين إلى قطاع غزة».
 

وقالت المصادر إن التعليمات الجديدة تقضي أيضا بإلغاء كل الإجراءات التي كانت تطبق على الفلسطينيين حاملي وثائق سفر السلطة الفلسطينية والتي تشمل ضرورة حصولهم على تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج مع عرض كل الفلسطينيين في الفترات العمرية من 18 عاما إلى 40 عاما على «الأمن الوطني».

وأضافت المصادر: للمصري اليوم «بعد وصول التعليمات تم السماح بدخول 7 فلسطينيين كانوا محتجزين بالمطار لحين عرضهم على الأمن الوطني ثم اصطحابهم في مأمورية ترحيل من المطار إلى منفذ رفح بإشراف السفارة الفلسطينية، حيث تم السماح لهم بالدخول للبلاد فورا دون ترحيلهم إلى رفح وسط فرحة عارمة بينهم»، بحسب المصادر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled