اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة والاحصاء يبحثان اوجه التعاون لبناء قاعدة بيانات سياحية موحدة للامارات

أبوظبى "المسلة" …. بحث المجلس الوطني للسياحة والآثار والمركز الوطني للإحصاء خلال اجتماع تنسيقي وتشاوري عقد في مقره في أبوظبي..أوجه التعاون والتنسيق لبناء قاعدة بيانات سياحية موحدة على مستوى الدولة.

تهدف القاعدة إلى تطوير العمل الإحصائي المشترك مع كافة الجهات والدوائر السياحية والوقوف على ما يواجهه هذا القطاع من معوقات وما يتطلبه التطوير من إجراءات موحدة .
 

كما تهدف الى توحيد الجهود لرفع مستوى الجودة وتحسين الأداء في قطاع السياحة في مجمله من خلال تزويد صانعي القرار بالأرقام والإحصائيات التي تمكنهم من تحديد رؤية واضحة وأهداف محددة وتنعكس على مدى المساهمة بشكل أمثل في التنمية الإقتصادية الإجتماعية .

و ناقش الجانبان سبل التعاون للوصول إلى معلومات دقيقة وإحصاءات حديثة حول مؤشرات القطاع السياحي في الدولة وتحليل هذه المعلومات بشكل موضوعي وعملي مع الأخذ فيب الاعتبار الخطط المستقبلية.

حضر الاجتماع عن المركز الوطني للإحصاء عبدالقادر أحمد بني هاشم المدير التنفيذي للقطاعات الإحصائية وعلي سالم بوهارون مدير إدارة الاحصاءات الاقتصادية وسفيان البرغوثي خبير الإحصاءات الإقتصادية وصبحه العامري مديرة إدارة الإحصاء في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .. فيما حضره عن المجلس الوطني للسياحة والآثار محمد يوسف الخبير السياحي ويوسف محمد من إدارة الاتصال الحكومي .

يذكر أن توفر المعلومات والإحصاءات الدقيقة يسهم في اتخاذ القرارات المناسبة عند وضع السياسات والأنظمة والإجراءات من قبل المسؤولين وثم التطرق لتدريب وإعداد الكوادر المؤهلة في جمع المعلومات والاحصاءات السياحية مع تبادل الخبرات فيما يخص مجال المعلوماتية بين الهيئات والدوائر السياحية.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled