اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الكويت يحتل المركز الـ 7 عربيا فى عدد المسافرين

 

الكويت "المسلة" … احتل مطار الكويت الدولي المرتبة السابعة من حيث عدد المسافرين في عام 2011 ، بعد أن بلغ عدد المسافرين عبره 5ر8 مليون مسافر، منخفضًا بنسبة 5ر4% عن عدد المسافرين عام 2010 والذى بلغ 9ر8 مليون شخص.

وقالت إحصائية عن حركة المسافرين فى المطارات العربية – نشرت بالكويت اليوم – ، إن مطار دبي الدولي تصدر قائمة المطارات العربية بفارق كبير عن المطارات في المدن العربية الأخرى ، بعد تجاوز عدد المسافرين عبر دبي الـ50 مليون مسافر في العام الماضي ، مقارنة بـ 2ر47 مليون مسافر في عام 2010.

وجاء مطار الملك عبدالعزيز بجدة في المرتبة الثانية بعدد مسافرين بلغ 9ر22 مليون مسافر في عام 2011 ، مقابل 9ر19 مليون لعام 2010 ، ويشكل عدد المسافرين عبر مطار الملك عبدالعزيز أكثر من 42% من إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات المملكة مجتمعة ، والبالغ 54 مليون مسافر في عام 2011.

وارتفع عدد المسافرين عبر مطار الدوحة بنسبة 15% إلى ما يزيد على 18 مليون مسافر في عام 2011 ليحتل المرتبة الثالثة عربيًا، في حين تراجع عدد المسافرين عبر مطار القاهرة الذي يحتل المرتبة الرابعة في القائمة إلى 13 مليون مسافر قياسًا بعدد بلغ أكثر من 15 مليون مسافر في عام 2010 ، وذلك مع التوترات والأحداث السياسية التي شهدتها البلاد في الربيع العربي.

وتتصدر الإمارات الدول العربية من حيث إجمالي عدد المسافرين عبر مطاراتها للعام الرابع على التوالي ، بعد تخطيها السعودية في عام 2008 ، حيث كانت الأخيرة تتصدر دول العالم العربي في بدايات العقد الماضي ، مع النهضة والانفتاح الاقتصادي الذي شهدته دولة الإمارات عوضًا عن توسعة مطاراتها الدولية وبشكل رئيسي إمارة دبي ، والذي يستحوذ مطارها على أكثر من 68 % من إجمالي المسافرين عبر المطارات الإماراتية كلها.

المصدر: أ ش أ
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled