اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تطلق مسابقة التصوير الضوئى السياحى

 

الرياض "المسلة" … دشنت الهيئة العامة للسياحة والآثار مسابقة التصوير الضوئي بعنوان " ملتقى ألوان السعودية " المتخصصة في الصور السياحية .


وأوضح نائب الرئيس المساعد للتسويق بالهيئة حمد آل الشيخ أن جوائز المسابقة التي تبلغ " 420.000 " ريال ستوزع خلال حفل رسمي تنظمه الهيئة برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ضمن فعاليات ملتقى ألوان السعودية الذي سيقام بالتزامن مع اليوم العالمي للسياحة الذي يوافق السابع العشرين من سبتمبر من كل عام ويوافق هذا العام يوم الخميس 11 ذو القعدة 1433هـ .


وبين أن المسابقة تهدف إلى تحفيز وتنمية مهنة وهواية التصوير في المملكة كوسيلة لتنمية الرحلات المحلية ووسيلة لتوثيق المقومات الحضارية والسياحية والتاريخية التي تزخر بها مناطق المملكة ، إضافة إلى تسجيل رحلات وتجارب المواطنين والمقيمين في الوجهات المحلية .


وبين آل الشيخ أن تنظيم ملتقى ألوان السعودية كملتقى سنوي يضم معرضا وطنيا للتصوير الفوتوغرافي ومسابقة للتصوير وورش عمل ودورات تدريبية ، تأتي بتوجيهات من  رئيس الهيئة تفعيلاً لدور الهيئة في تنمية الاهتمام بالسياحة المحلية والبعد الحضاري للمملكة ، وتشجيعًا للمصورين المحترفين والمبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري ، وتحفيز مهنة وهواية التصوير يساعد على المزيد من الرحلات السياحية ويسهم في توثيق المقومات والتجارب السياحية المحلية.


من جهته دعا مدير المشروع حسام المجلي الراغبين في المشاركة إلى تسجيل أسمائهم ومشاركاتهم الكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني لمكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية :
http://www.seesaudi.sa ، وآخر موعد لقبول المشاركات هو نهاية يوم الجمعة 22 / 9 / 1433هـ الموافق 10/8/2012م , مشيرا إلى أن المشاركات ستكون في أربعة فئات تشمل الآثار والتراث العمراني ، والطبيعة ، ووجوه سعودية ، والتنمية والتطور في المملكة .


وبلغ مجموع الجوائز النقدية للمسابقة " 420.000 " ريال ، بالإضافة إلى جوائز عينية قيّمة ، جاءت على النحو التالي : جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير السياحي " 100.000 " ريال , حيث سيحصل صاحب المركز الأول من كل فئة على " 25.000 " ريال , والمركز الثاني من كل فئة " 20.000 " ريال , ويحصل صاحب المركز الثالث من كل فئة على " 15.000 " ريال , فيما يحصل أصحاب المركزين الرابع والخامس من كل فئة على " 10.000 " ريال , وأما بقية المراكز من السادس إلى العاشر من كل فئة فقد خصصت لها جوائز عينية قيمة .


وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد دشن الموقع الإلكتروني لمكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الذي أقيم خلال جمادى الأولى 1433هـ بالرياض .

المصدر: واس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled