اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر ترعى مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

 

الثورة المصرية بعيون أجنبية

القاهرة "المسلة" خاص…. ترعى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي ستقام فعالياته خلال الفترة من 23 حتى 28 يونيو الجاري.

وصرح رئيس الهيئة عمرو العزبي اليوم الأربعاء بأن الهيئة تشارك في تمويل فعاليات المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة من خلال المركز القومي للسينما.

ويسلط المهرجان في دورته الخامسة عشر الضوء على الأفلام التي أخرجها أجانب عن ثورة 25 كانون ثان/يناير بالإضافة إلى الأفلام التي أشارت إلى دور المرأة المصرية في الثورة وحياتها السياسية.

وتتضمن المسابقات الرسمية في المهرجان مسابقة للأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة وأفلام الرسوم المتحركة والأفلام الروائية القصيرة.

ويشارك في المهرجان هذا العام 40 دولة بأكثر من 300 فيلم. ومن المنتظر أن يتوافد إلى المهرجان نحو 300 مدعو من مصر وكافة أنحاء العالم.

وصرح رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، مجدي سليم ، بأن محافظة الإسماعيلية والجهات الأمنية المختصة ستقوم بتأمين الضيوف والزائرين خلال وجودهم في مصر ، مضيفا أن المهرجان سيحظى بتغطية إعلامية كبيرة لخلق صورة ذهنية أمام العالم أجمع بأن مصر في طريقها إلى الاستقرار مما سيكون له أثر إيجابي على زيادة عدد السائحين الوافدين إلى المصر.

الجدير بالذكر أن المهرجان سيعرض عددا من الأفلام التي حصدت جوائز مهرجان (كليرمون فيرا) الفرنسي خلال العامين الماضيين ، بالإضافة إلى مجموعة من كلاسيكيات أفلام السينما المصرية.

ويقام على هامش المعرض ورشة سينمائية يتم من خلالها تدريب مجموعة من الشباب على تصوير وإخراج أفلامهم بعد اختيار الأفكار المناسبة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled