اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إعادة تشغيل خط طيران القاهرة / طابا بدعم من وزارة السياحة

لحماية الاستثمارات السياحية فى قطاع نويبع وطابا

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. أكد منير فخرى عبد النور وزير السياحة أن إعادة تشغيل خط الطيران بين القاهرة / طابا بعد توقف سنوات كثيرة بسبب الأزمات التى شهدتها السياحة المصرية خلال السنوات الماضية يعد خطوة كبيرة لحل المشاكل التى تتعرض لها السياحة فى قطاع طابا- نويبع، مؤكدا على أهمية السياحة الداخلية فى النهوض بصناعة السياحة ومواجهة الأزمة الحالية التى تمر بها السياحة المصرية.

قال عبد النور فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مع المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى -عقب توقيع عقد تشغيل خط منتظم القاهرة/ طابا/ القاهرة بنظام المشاركة فى التكاليف وذلك بين كل من وزارة السياحة وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية (إكسبريس) التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران- أن وزارة السياحة تدعم خط طابا/ القاهرة حتى يتسنى تقديم أسعار تنافسية فى تذاكر الطيران والإقامة بالفنادق لجذب السائحين إلى هذه المنطقة.

undefined

أضاف عبد النور أن هذا العقد قد تم توقيعه بعد عقد عدة لقاءات بين كافة الأطراف المعنية (وزارة السياحة- هيئة تنشيط السياحة- شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة- الاتحاد المصرى للغرف السياحية لمناقشة الترتيبات الخاصة لتفعيل تشغيل الخط وكيفية التسويق له لتحقيق الاستفادة القصوى منه.

من جانبه أعلن المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى أن العقد قد تضمن قيام شركة إكسبريس تشغيل رحلتين أسبوعيا خط سير القاهرة / طابا / القاهرة بسعة 76 مقعد وذلك لمدة عامين تبدأ من 19/8/2012 حتى 18/8/2014، هذا إلى جانب قيام شركة إكسبريس بعرض الرحلات على أنظمة الحجز العالمية الخاصة بمصر للطيران ووكلاء السفر والسياحة إلى جانب عرضها على الموقع الإلكترونى لمصر للطيران، كما شمل العقد عرض لدرجات الحجز وفقا لأسعار محددة تنافسية، على أن تقوم الوزارة بدعم الخط وفقا للإجراءات المنصوص عليها بالعقد.

وعقب انتهاء مراسم توقيع الإتفاقية أشادت الدكتورة فايزة ابو النجا وزير التخطيط والتعاون الدولي بمدي التنسيق والتعاون بين قيادات وزارتي السياحة والطيران لأنهما بالفعل وجهان لعملة واحدة ، كما تمنت سيادتها أن يمتد الإتفاق إلي جوانب أوسع وأشمل تساهم بشكل أكبر في عودة حركة السياحة والسفر الى معدلاتها الطبيعية لما لهذه الصناعة من أهمية كبيرة في جلب عملة صعبة تخدم الإقتصاد القومي .

undefined

صرح الطيار حلمى رزق " أن تشغيل هذا الخط يأتى فى ضوء الإستراتيجية التى تتبناها شركة مصر للطيران إكسبريس لربط النقاط الداخلية بعضها البعض وتدعيماً لخططها التوسعية التي تهدف إلي الوصول لكل أرجاء الوطن وتحديداً مناطق الجذب السياحى داخل جمهورية مصر العربية ".

وأضاف حلمى " أنه سيتم مستقبلاً زيادة عدد الرحلات علي خط طابا علي غرار ماحدث مع خطوط شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وفقاً لمتطلبات العرض والطلب ، الأمر الذي لا تمانع فيه مصرللطيران حيث أنه بموجب هذا الإتفاق يلتزم الطرف الثاني المتمثل في وزارة السياحة بتحمل نسبة من تكلفة الرحلة والباقي تتحمله مصرللطيران ، حيث قررت الشركة عرض شرائح سعرية علي هذا الخط للذهاب والعودة تبدأ من 584 جنيه علي الدرجة السياحية غير شاملة الضرائب والرسوم ".

جدير بالذكر أن شركة مصرللطيران اكسبريس تمتلك 12 طائرة من طراز امبراير 170 البرازيلية وتمتد شبكة تشغيلها لتشمل 20 خط طيران تغطي نحو 15 مدينة داخلية وإقليمية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled