اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس “السياحة العالمية”: الاستثمارات القطرية تنوع مصادر الدخل

 

الدوحة "المسلة" …. اعتبر مارسيو فافيلا الرئيس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية توجه قطر نحو الاستثمار المنشاءات السياحية في عديد الدول العالم بالتوجه السليم لتنويع العوائد المايلة و مصادر الدخل.

أكد الرئيس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بخصوص التحديات التي تواجهها المنظمة ، انه توجد عدة مشاكل من بينها المشاكل التقليدية حيث توجد دول غنية و أخرى فقيرة و هو ما له انعكاس اقتصادي حيث تكون هناك دول قوية و أخرى ضعيفة . و اعتبر أن من بين المشاكل التي ظهرت في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بالعولمة على مستوى النظام التجاري أنها لم تعد قائمة على أساس العلاقات الأخوية حيث اتجهت لصالح الدول الأكثر نموا ، معتبرا أن هناك حاجة إلى نظام نقدي جديد .

undefined

و فيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية العالمية و كيفية الخروج منها أكد أن الدول المتقدمة اعتقدوا كثيرا في نظريات البنك الدولي و صندوق النقد الدولي حيث ارتكبوا الكثير من الأخطاء . و اعتبر أن السير في الاتجاه الخاطئ نتيجة النظرية الاقتصادية الخاطئة التي تم الاعتماد عليها مما يعني التعرض إلى مصاعب اقتصادية .

و اعتبر أن الحكومات هي المسؤولة عن الأزمة الاقتصادية حيث قاموا بتحرير السوق المالية ، إضافة إلى انتشار ثقافة الاستهلاك، حيث نشطت الكازينوهات و هي مؤسسات غير إنتاجية. و حول توقعات عدد من المحللين و الخبراء الاقتصاديين حول إمكانية حدوث أزمة جديدة بسبب بطاقات الائتمان، أوضح أن ذلك خطير بالنسبة للنظام الاقتصادي حيث أن معظم الأشخاص غير راشدين ليستطيعوا الحد من الاستعمال المكثف لهذه البطاقات ، معتبر أنه يجب أن يقتنع الأفراد بضرورة العمل و الإنتاج ضمن اقتصاد حقيقي . و أضاف السيد فافيلا أن العالم شهد فقاعة في القطاع العقار و السوق المالية مشيرا أنه يمكن أن تكون هناك فقاعة بطاقات الائتمان .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled