اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البحرين تسعى لجذب 15.2 مليون سائح فى 2018

المنامة "المسلة" ….. شارك مجلس التنمية الاقتصادية في حلقة نقاشية بعنوان «استكشاف البحرين» وذلك على هامش أعمال المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي (AHIC) الذي تنعقد أعماله بمدينة جميرة في دبي في الفترة ما بين 26 و28 أبريل.

 

وتأتي مشاركة المجلس في إطار سعيه لزيادة استقطاب الاستثمارات في قطاع السياحة بالبحرين، والذي يعد أحد القطاعات الرئيسية للنمو في المملكة.

 

وهدفت الحلقة النقاشية إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي بالبحرين، ومن ضمنها مناطق التنمية السياحية المحددة، حيث ناقش المستثمرون البارزون والمطورورن في المجال الفندقي واقع ازدهار قطاع الضيافة في المملكة، وبرنامج البحرين للاستثمار في البنية التحتية، والقيمة الاقتصادية التي تشكلها المملكة.

 

ويتوقع أن تنمو سوق السياحة في البحرين بمعدل سنوي مركب نسبته 4.8% لتصل إلى مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020، حيث تشكل حالياً ما يقارب 6% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

وزاد حجم قطاع الفندقة والمطاعم بنسبة 10% بالمقارنة مع 7.3% حيث يعد هذا القطاع الأسرع نمواً في المملكة خلال العامين المنصرمين، واجتذبت البحرين 11.6 مليون سائح في 2015 وذلك بنسبة زيادة تقدر بـ11% بالمقارنة مع العام الماضي.

 

وفي تصريح لجيراد باكر المدير التنفيذي للسياحة بمجلس التنمية الاقتصادية قال فيه:«هنالك حركة استثمار قوية تجري حالياً في قطاع السياحة في البحرين مصدرها القطاعين العام والخاص على حد سواء، كما وتشهد المنظومة السياحية الاستثمارات في مجالات تشمل المشاريع الفندقية، والتكنولوجيا، والمواصلات البرية، والبنية التحتية للمطار، ومراكز البيع بالتجزئة.


 
كما عملت الهوية السياحية الجديدة للبحرين (بلدنا بلدكم) التي تم اطلاقها مؤخراً على بناء الوعي العام حول البحرين كوجهة سياحية، ونحن نسعى من خلال تعاوننا مع جميع شركائنا في القطاع السياحي إلى زيادة القدرة التنافسية للمملكة وزيادة المساهمة الاقتصادية من السياحة في الناتج المحلي الإجمالي».

 

وتحتضن البحرين 120 فندقاً ومن ضمنها علامات فندقية معروفة بجودتها العالية مثل «فورسيزونز»، و«ذي ريتز كارلتون»، و«سوفيتيل»، و«آرت روتانا»، و«ماريوت»، و«لي ميريديان»، و«ذي وستن». كما أنه يجرى حالياً إنشاء أكثر من 10 فنادق من فئتي خمس وأربع نجوم بحسب الايام.

 

ويعد تطوير قطاع السياحة في البحرين أولوية واحد العناصر الرئيسية ضمن خطط المملكة الرامية إلى تنويع الاقتصاد، حيث تستثمر البحرين بقوة في مشروعات البنية التحتية الكبرى التي تعود بالفائدة المباشرة على القطاع، ومن ضمنها برنامج تحديث مطار البحرين الدولي إلى جانب مشاريع أخرى يقودها الاستثمار، ومن ضمنها مجمع «الأفنيوز» ومنتجع «ون أند اونلي» واللذان هما قيد الإنشاء حالياً.

 

وطورت مملكة البحرين قائمة شاملة بالفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية إلى جانب المعارض التي ستعقد طوال العام، ومن ضمنها سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج (الفورمولا1) بحلبة البحرين الدولية، ومهرجان ربيع الثقافة، ومهرجان البحرين للتسوق وغيرها من المعارض.

 

وقد جرى ترويج هذه القائمة مؤخراً من خلال الجولات الترويجية السياحية التي شارك بها مجلس التنمية الاقتصادية في الهند والكويت والمملكة العربية السعودية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled