اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحكم غيابيا على زين العابدين بن على بالسجن 20 عاما

تونس "المسلة"…. قضت المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس في قضية الوردانين المتهم فيها الرئيس السابق زين العابدين بن علي بالسجن 20 عاما بسبب التحريض على القتل واثارة الهرج والسلب بالتراب التونسى وفق ما أكده مصدر رسمي. ونقلت وكالة الأنباء التونسية (وات) عن مصدر في القضاء العسكري انه تم التصريح بالحكم فجر اليوم من قبل المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس في القضية عدد 78655 المعروفة بقضية الوردانين بعد حجزها للمفاوضة منذ الليلة الماضية.

وقد قضت المحكمة غيابيا بالسجن مدة عشرين عاما في حق زين العابدين بن على من اجل حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسى. كما قضت المحكمة بالحكم غيابيا بسجن المتهمين المحالين بحالة فرار مدة 10 أعوام بتهمة القتل.

كما تم الحكم حضوريا من اجل ذلك في حق المتهمين المحالين بحالة إيقاف مدة 5 سنوات وعدم سماع الدعوى بالإضافة إلى صدور الحكم بالغرامات التعويضية للقائمين للضررين المادي والمعنوي بالنسبة للمدنيين والأمنيين المتضررين من الواقعة والحكم بالغرامات التعويضية لورثة الهالكين بمبالغ مالية متفاوتة تتراوح بين 150 و250 ألف دينار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled