اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فيصل بن خالد يفتتح مهرجان البادية الأول في بيشة

 

عسير "المسلة" …. دشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مساء أمس الاربعاء، مهرجان البادية الأول الذي يقام في محافظة بيشة .

وفور وصول  أمير عسير لمقر المهرجان قام يرافقه الأمير سلطان بن سلمان بجولة على الأركان المخصصة للفعاليات التي اشتملت على عروض الهجن والخيالة والصقور، إضافة إلى عروض السيارات القديمة وقافلة البادية والحرف اليدوية والأسر المنتجة، ثم زار مجلس البادية المقام على هامش الفعاليات واحتسى القهوة العربية المعدة حسب الطريقة البدوية القديمة. بعد ذلك اتجه إلى المنصة الرئيسة للمهرجان لمتابعة الحفل الخطابي، الذي تخللته كلمة محافظ بيشة، المشرف العام على المهرجان محمد بن سعود المتحمي، أكد خلالها أن بيشة قد شُرفت بأن تنال نصيبها في الوجهة السياحية لبرامج الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال هذا المهرجان "مهرجان البادية الأول"، مشيرا إلى أنها تمتلك مقومات سياحية جميلة ومتوازنة.

وقال: نحن على ثقة تامة – إن شاء الله – أن مهرجان البادية في بيشة سيعلن ولادة وجهة سياحية جديدة في ظل الدعم الكبير والاهتمام الدائم من لدن أمير منطقة عسير، الذي جعل التوازن التنموي هدفه في إستراتيجية العمل التنموي في المنطقة التي تميزت بميزات نادرةٍ في جغرافيتها ما بين جبل وسهل وصحراء وساحل بحري.

عقب ذلك كرم أمير عسير كافة اللجان والمنظمين والداعمين للمهرجان أعقبته مسرحية بعنوان "بيشة وإشراقة بطل" التي تناولت تاريخ البادية وصراعات القبائل وصولاً لزمن الرخاء والاستقرار، يتخللها عدد من مشاهد الصراع على المياه والتجارة واهتمام أهالي بيشة بالنخلة. إضافة إلى عدد من الأهازيج التي كانت تردد قديماً وعدد من الرقصات والألوان الشعبية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled