اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز يفتتح المؤتمر الدولى الاول للسياحة فى البحر الميت

 

البحر الميت "المسلة" … مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح وزير السياحة والاثار نايف الفايز اليوم الثلاثاء في مركز الحسين للمؤتمرات بالبحر الميت فعاليات المؤتمر الدولي الاول للسياحة بعنوان "اغتنام الفرص السياحية المتاحة في ظل التغيرات المستمرة" بمشاركة عربية ودولية ويستمر يومين.

وكشف الفايز عن توجه الحكومة حاليا الى إعداد خطة لحماية آثار البترا وخطة أخرى لإدارة وادي رم لتلبية المتطلبات الدولية المثلى لحماية الاثار الاردنية وحفظها للأجيال المقبلة.

واشار الى الجهود التي تبذلها الحكومة في توسيع الفرص أمام المستثمرين المحليين والخارجيين ليستفيدوا من صناعة السياحة حيث المنتجعات الضخمة ومواقع الجذب السياحي المتنوعة .

واكد الفايز ان الحكومة والقطاع الخاص يعملان على استكمال مخططات النمو للسنوات الخمس المقبلة، مبينا انها ستعمل على مضاعفة أعداد السياح بحلول عام 2015 ، وزيادة أعداد غرف الفنادق بأكثر من خمسة آلاف غرفة، وزيادة إمكانية الوصول إلى بلادنا من دول ومطارات جديدة اضافة الى تنويع منتجنا السياحي وتحسين مستواه ونوعيته.

وقال مدير عام هيئة تنشط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان المؤتمر سيناقش كيفية تعزيز تنمية القطاع السياحي في ظل التغيرات على العديد من الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية حيث أن التغيرات الحالية واتجاهات السوق تشكل معيقات جديدة فضلاً على أنها توفر فرصا جديدة.

كما سيبحث المؤتمر التغيرات في الاقتصاد العالمي والاتجاهات المستقبلية له، والتغيرات الاجتماعية والسياسية التي تحدث في مختلف أنحاء العالم فضلاً على التقييم العام للسفر والطريقة التي يستهلك فيها الزوار المنتجات السياحية .

واكد امين عام منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي مدى التزام الاردن وايمانه بالسياحة كونها موردا هاما للاقتصاد، موضحا ان فرصة المملكة كبيرة في السياحة بسبب عنصر الامن والامان التي تتميز بهما.

وتوقع الرفاعي استمرار الازمة الاقتصادية للأعوام الخمسة المقبلة اضافة الى تحديات بيئية وسياسية تؤثران على المنطقة وتحديات تكنلوجية، مبينا ان المستهلك اصبح يسيطر على كل شيء.

undefined

وقال ان العالم يحتاج الى 200 مليون وظيفة جديدة في القطاع السياحي خلال العقد المقبل، مبينا ان قطاع السياحة هو القطاع الوحيد الذي يحقق نموا لعدد كبير من الدول في العالم.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة والسفر العالمي ديفيد سكوسيل ان قطاع السياحة يعتبر مفتاح الانتعاش الاقتصادي خلال الفترة القادمة داعيا الى اغتنام الفرص في سوق القطاع السياحي في ظل التغيير السريع والانفتاح عبر الحدود .

وحضر افتتاح المؤتمر عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين والنواب والاعيان ورجال الاعمال اضافة الى عدد من الاكاديميين والاعلاميين والجمعيات السياحية.
 

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled