اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الوزارة والغرفة والبرلمان واجتماع موسع لبحث مشكلات السياحة اليوم

 

 

القاهرة " المسلة" وليد عبدالرحمن – تعقد وزارة السياحة اليوم "الثلاثاء" اجتماعًا مع غرفة شركات السياحة ولجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشعب لبحث إجراءات التعامل مع ملف تنشيط السياحة المصرية في الخارج والشركات المتضررة والحاصلة على أحكام قضائية بشأن تبرع التنشيط.

كان اجتماع اللجنة الذي حضره قيادات وزارة السياحة وقيادات غرفة شركات السياحة في مجلس الشعب أمس الاول "الأحد" قد شهد خلافا شديدا بين ممثلي غرفة الشركات ولجنة الثقافة والسياحة والإعلام، حيث احتدم النقاش بسبب عدم تلبية مطالب القطاع السياحي.

كانت ذروة النقاش بين نائب رئيس غرفة السياحة "ناصر تركي" الذي أكد أن اللجنة البرلمانية لم تلبِ طلبات القطاع السياحي في مسألة التنشيط وقواعد الحج وغيرها من القواعد التي طالب بها القطاع السياحي أكثر من مرة.
 

وشدد "تركي" على أن عدم استجابة البرلمان للقطاع السياحي تؤدي إلى فشل القطاع السياحي في تنشيط السياحة المصرية، والتي تنفق فيها تركيا على سبيل المثال خمسة أضعاف ما تنفقه مصر على التنشيط.

واعتبر أن تراخي البرلمان وتخليه عن قطاع السياحة في مطالبه العادلة يشير إلى أن هناك إهمالا متعمدا منه تجاه هذا القطاع المهم.

وأعرب ممثلو القطاع السياحي عن أملهم أن يتمخض اجتماع الغد عن قرارات وإجراءات تؤدي إلى حلول حقيقية للمشكلات التي تعاني منها شركات وقطاع السياحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled