اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الزامل : مطار الكويت جاهز لاستقبال موسم السفر الصيفى

الكويت "المسلة" …. أعلن مدير ادارة العمليات في مطار الكويت الدولي عصام الزامل اليوم جاهزية المطار لموسم السفر لصيف 2012 واعداد الخطة الخاصة المناسبة وذلك قياسا على الكثافة التشغيلية لشركات الطيران وتزايد اعداد المسافرين.

وقال الزامل في لقاء اجرته معه وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك تعليمات لدى مراقبي خدمات الطيران المناوبين للتعاطي معها على مدار العام وهي عند ملاحظة وجود حالات طارئة او اي مشكلة تتعلق بازدحام الركاب او تأخير الرحلات اتخاذ الاجراءات الفورية وايجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات العاملة والتي من شأنها المساهمة في سهولة انسيابية حركة دخول الركاب بمختلف مبنى الركب ومغادرة الرحلات في الوقت المحدد حسب جدول الرحلات.
 

وأضاف انه سيتم عقد اجتماع خلال هذه الايام مع مسؤولي وموظفي ادارة العمليات بالادارة العامة للطيران المدني لمناقشة موسم الصيف بشكل عام وكيفية تقديم كافة التسهيلات اللازمة للركاب المسافرين وشركات الطيران.

واشاد الزامل بتعاون كافة الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي والذي وصفه ب"الصورة الممتازة والمثلى وعلى اكمل وجه" مبينا ان هذه الجهات العاملة حريصة كل الحرص على التعاون والتنسيق وطلب المشورة مع الطيران المدني والذي ينعكس ايجابا على سمعة مطار الكويت الدولي محليا وعالميا.

وفيما يخص الارشادات الخاصة للمسافرين في صيف 2012 في مطار الكويت الدولي افاد بانه يجب عليهم التأكد من أن وثيقة السفر (الجواز) صالحة وسارية المفعول والتأكد من الحصول على تأشيرة سفر للمسافر وللمرافقين الى البلد المغادر اليها وفي حالة وجود تأشيرة السفر يجب التأكد من تاريخ صلاحيتها.

وقال ان اصطحاب عدد كبير من المودعين والمستقبلين يؤدي الى انخفاض مستوى الخدمة المقدمة للراكب مشيرا الى اهمية الحضور للمطار لانهاء الاجراءات المتعلقة بالسفر ووزن الأمتعة قبل ثلاث ساعات من موعد اقلاع الرحلة.
 

 

undefined

ودعا الزامل المسافرين الى الدخول لصالة جوازات المغادرين لاجراءات ختم الجواز قبل ساعة من موعد الرحلة على أن يتم التوجه الى بوابة المغادرة قبل موعد الرحلة ب 30 دقيقة لاتمام اجراءات التفتيش وذلك لتلافي التأخير ولاتمام الاجراءات بشكل انسيابي.

ولفت الى اهمية عدم اصطحاب أكثر من قطعة واحدة باليد الى داخل الطائرة على أن لا يتجاوز مجموع أبعادها (الطول + العرض + الارتفاع) عن (115 سنتيمترا) ولا يزيد وزنها عن (خمسة كيلوغرامات) الى جانب التقيد بالأوزان وأحجام الأمتعة على ألا يتعدى وزن القطع عن 32 كيلوغراما.

واشار الى ان عملية ربط الحقائب بالحبال تؤدي الى تأخر المسافرين أثناء اجراءات التفتيش الأمني وتربك انسيابية الحركة وامكانية الغاء السفر بسبب التأخير مشددا على انه يحظر التدخين في مبنى مطار الكويت الدولي الا في الأماكن المخصصة للتدخين.

واوضح الزامل انه في حالة فقدان أمتعة راكب في مطار الكويت الدولي يرجى مراجعة قسم المفقودات والعهد بالإدارة العامة للطيران المدني مبينا ان تحصيل رسوم خدمة نقل الأمتعة في صالة المغادرين تبدأ من استلام وتحميل العامل أمتعة الراكب بما لا يزيد عن اربع قطع للعربة من لحظة وصوله للمطار الى حاجز وزن الأمتعة.

واكد انه يجب أن تكون كافة السوائل داخل عبوات لا تتجاوز مئة ميللمتر على أن توضع في حقيبة بلاستيكية شفافة واحدة فقط لكل راكب قابلة لاعادة اللصق باحكام وسعتها القصوى واحد لتر مشيرا الى انه في حالة وجود أي شكوى تعيق السفر فيرجى مراجعة مكتب مراقب المطار المناوب في صالة المغادرين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled