اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“اير كايرو” تدشن اولى رحلاتها المنتظمة بين الاسكندرية والكويت غدا الجمعة

اول شركة طيران مصرية تعمل بنظام مخفض الاسعار

 

 

 

 

مشيرا الي ان نظام التشغيل الجديد يختلف عن نظام تشغيل منخفض التكاليف والذي يقوم علي بيع تذكرة الطائرة وتشمل مقعد الراكب فقط علي ان يسدد ثمن اي مشروبات او وجبات تقدم له خلال الرحلة والوزن المسموح لكل راكب 20 كيلو جراماً ومازاد عن ذلك فإنه يسدد عنه رسوم ..

قال ان العمل بنظام منخفض الاسعار يوفر للراكب وجبة خفيفة بالاضافة الي منح كل راكب الحق في اصطحاب حقائب يصل وزنها الي 30 كيلو جراماً ..

واضاف ان الوزارة اجرت العديد من الدراسات لانشاء شركة طيران منخفض التكاليف لمنافسة الشركات العديدة التي تعمل بهذا النظام في المنطقة وحتي تحصل مصر علي نصيبها العادل من حجم حركة الركاب الذين يفضلون السفر علي شركات الطيران منخفضة التكاليف.

واكدت الدراسات ان شركة اير كايرو المملوكة بالكامل للدولة من خلال حصص قدرها 60% لمصر للطيران و40 % مناصفة بين البنك الاهلي المصري وبنك مصر هي انسب الشركات المصرية للعمل بهذا النظام حيث تمتلك الشركة 4 طائرات من طراز ايرباص 320 تتسع الواحدة ل 174راكباً .

واكد وزير الطيران علي استعداد الوزارة لتقديم الدعم الكامل لشركات الطيران المصرية الخاصة الرغبة في التشغيل وفقا لهذا النظام ..

ومن ناحية اخري اوضح الدكتور اسامة الفولي محافظ الاسكندرية " ان تشغيل هذا الخط يتماشي مع الطموح السكندري لتحويل الاسكندرية الي منطقة جذب عالمية بالاضافة الي الخدمة التي سيوفرها تشغيل هذا الخط لاهالي الاسكندرية ومنطقة وسط الدلتا الي جانب المساهمة في نقل الحركة السياحية من الكويت الي الاسكندرية ..

قال ان تشغيل هذا الخط في هذا التوقيت يعد اشارة قوية الي المستثمرين خاصة الاخوة العرب وسيكون دافعاً جيداً لتوجيه وضخ استثمارات جديدة لمصر . الي جانب ان تشغيل هذا الخط سيوفر فرصة متميزة للاخوة الكويتيين للوصول الي الاسكندرية مباشرة ممايساعد في زيادة حجم السياحة العربية القاصدة الاسكندرية .

واكد الطيار ايهاب الطحطاوي رئيس شركة اير كايرو ان طيران منخفض الاسعار هو نظام مختلط بين نظامي منخفض التكاليف ومكتمل الخدمات حيث يقوم هذا النظام بطرح تذاكر السفر بأسعار منخفض التكاليف مع اضافة خدمات مجانية للراكب علي الطائرة مثل الوزن الزائد ووجبة الطعام بالاضافة الي توفير وسائل الانتقال البري للراكب من والي المطار بأسعار خاصة ..

مشيرا الي ان الشركة تخطط حاليا لانشاء شبكة خطوط منتظمة تعمل علي ربط المدن الداخلية المصرية بالمدن العربية والاوروبية تمهيدا لتحويل مطار برج العرب الي مطار محوري مماثل لمطار القاهرة وان الشركة ستعلن قريبا عن تشغيل رحلات اخري تربط عدداً من المدن الداخلية بالمطارات السعودية ..

وقال ان الشركة نجحت من خلال العمل بنظام منخفض الاسعار بتوفير تذكرة سفر الاسكندرية الكويت الاسكندرية باسعار تبدأ من 689 جنيهاً شاملة الضرائب والرسوم وانه يمكن للراكب الحصول علي تذاكر السفر من مكتب مبيعات الشركة بالاسكندرية او الموقع الالكتروني للشركة وكذلك وكلاء السفر والسياحة.

مشيرا الي انه مع بداية تشغيل الرحلات غدا الجمعة اول "يونيو " ستتمكن مصر من الحصول علي نصيبها العادل من حجم حركة الركاب الذين يستخدمون الطيران منخفض التكاليف خاصة وان الشركة تخطط لتشغيل رحلات مماثلة للربط بين سوهاج والكويت واسيوط الكويت ..

 

القاهرة " المسلة" خالد صلاح عطية – تدشن غدا الجمعة شركة طيران "ايركايرو" اولى خطوط رحلات المنتظمة بتسيير اول رحلة بين الاسكندرية والكويت بنظام الطيران منخفض الاسعار وهو النظام الذي يطبق في مصر والدول العربية لاول مرة من خلال شركة اير كايرو للطيران والتي كانت قد احتفلت الاسبوع الماضي بالاسكندرية بمناسبة بدء التشسغيل وأعلنت خلال الحفل الحاشد الذى ضم مسؤولى الطيران فى مصر وخبرائه عن بدء طرح رحلاتها الجديدة التي تربط مدينة الاسكندرية بالكويت من خلال 4 رحلات اسبوعية اعتبارا من اول يونيو القادم للبيع .

واكد المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني المصرى فى تصريحات خاصة "ان نجاح وزارة الطيران في طرح هذا المنتج الجديد الذي يخدم شريحة كبيرة من المسافرين الذين يرغبون في الحصول علي خدمة مناسبة بسعر اقل والتي ستقوم علي تنفيذه شركة اير كايرو والتي ستعمل بنظام جديد تطبقة الشركة لاول مرة في مصر والمنطقة العربية "طيران منخفض الاسعار" والذي يتيح للراكب الحصول علي تذكرة طيران بسعر منخفض علي الرغم من حصول الراكب علي جميع الخدمات علي الطائرة دون مقابل نظرا لانخفاض تكاليف التشغيل .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled