اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عودة انتعاش حركة السياحة بماينمار بعد رفع العقوبات السياسية والاقتصادية عنها

كوالالمبور "المسلة"….  افادت تقارير صحفية في ماينمار ان حركة السياحة في البلاد بدأت تنتعش بعد رفع بعض العقوبات السياسية والاقتصادية المفروضة عليها دوليا وهو ماشكل دعما كبيرا للسلطة.

واشارت الصحيفة الاسبوعية (اليفين نيوز) في عددها الصادر هذا الاسبوع ان حوالي 1500 سائح يصلون ماينمار يوميا عن طريق الخطوط الجوية منذ مستهل هذا العام مقارنة ب 600 الى 700 سائح يوميا في الاعوام الماضية.
 

واضافت الصحيفة ان اهم المطارات التي يقدم منها السياح هي المطارات الدولية في مدن (يانغون) و(ني بي تاو) و(ماندالاي) و(نيوانغ) متوقعة بأن يصل عدد السياح الاجانب في هذا العام الى 5ر1 مليون سائح.

واوضحت ان عدد السياح في عام 2001 بلغ فقط حوالي 743ر364 سائح اجنبي قدموا عبر مطار (يانغون) الدولي في حين بلغ عدد السياح القادمين عبر مطارات (ني بي تاو) و(ماندالاي) و(نيوانغ) في نفس العام حوالي 433ر26 سائح.
 

وحسب احصاءات وزارة السياحة والفندقة فإن عدد السياح الاجانب بلغ في العام الماضي 800 الف سائح بزيادة 42 الف سائح او ثلاثة في المئة مقارنة بنفس الفترة في عام 2010 حيث بلغ عدد السياح 790 الف سائح.

واستقبلت ماينمار في شهري يناير وفبراير من هذا العام حوالي 486ر98 سائح قدموا من شمال أمريكا وغرب وشرق اوروبا وافريقيا والشرق الاوسط ووسط اسيا واستراليا ونيوزيلاندا حسب تقارير هيئة التنشيط السياحي.
واوضحت الصحيفة ان القطاع السياحي في ماينمار ساهم بحوالي 319 مليون دولار امريكي في الدخل القومي لعام 2011 لاسيما من حركة الفنادق مقارنة ب 254 مليون دولار في عام 2010.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled