اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعاون مشترك بين الملكية الاردنية وطيران الخليج لتشغيل خط عمان المنامة

عمان "المسلة" …. توصلت شركتا الخطوط الجوية الملكية الأردنية وطيران الخليج البحرينية لصيغة تعاون تجاري لتشغيل الرحلات الجوية على خط عمان ــ المنامة.

وبموجب صيغة التعاون تقوم شركة طيران الخليج بتشغيل هذه الرحلات بطائراتها فيما تقوم الملكية الأردنية وطيران الخليج معاً بتسويق وبيع المقاعد للمسافرين على رحـلات الأخيرة وعلى أساس الرمز المشترك.

وجاءت هذه الخطوة في ضوء تعديل اتفاقية الرمز المشترك الموقعة بين الشركتين سابقاً وتحويلها من اتفاقية تعاون تجاري على أساس ثنائي من حيث قيام الناقلتين بتشغيل الرحلات الجوية بين الأردن والبحرين إلى اتفاقية تعاون أحادية الجانب تقوم بموجبها شركة طيران الخليج بالعمل على هذا الخط فيما تتعاون الشركتان على تسويقه.

وستشغل طيران الخليج هذا الخط بواقع إحدى عشرة رحلة أسبوعياً، ثلاث منها صباحية أيام الاثنين والأربعاء والسبت ، وأربع رحلات بعد الظهر أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والأحد ،وأربع رحلات مسائية أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

واشاد المدير العام/ الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس بعلاقات التعاون المتينة التي تربط الشركتين منذ تأسيسهما، والتي تم توثيقها منذ العام 2004 بتوقيع اتفاقية الرمز المشترك السابقة والتي كانت تقوم الشركتان بموجبهما بتسويق وبيع مقاعد غير محددة على رحلات بعضهما بعضا بين عمان والمنامة، لافتاً إلى تميز الشركتين بحرصهما على تقديم خدمات رفيعة المستوى للمسافرين على الأرض وفي الجو وبأسعار منافسة.

وقال ان هذا التعديل على الاتفاقية يأتي لتمكين الشركتين من تحقيق عائد اقتصادي أفضل من هذا الخط الجوي الحيوي لمواطني الاردن والبحرين الشقيقتين وتخفيض التكاليف التشغيلية في ضوء تراجع حركة السفر من وإلى المنطقة عموماً جراء حالة عدم الاستقرار التي حدثت خلال العام الماضي.

وأكد الدباس حرص الناقلتين على الاستمرار بتقديم أفضل الخدمات للمسافرين سواء على الأرض و في الأجواء وبأعلى مستويات الراحة والرفاهية التي توفرها الشركتان، مشيراً إلى أن الملكية الأردنية كانت قد بدأت بتشغيل خط جوي منتظم بين عمان والمنامة منذ العام 1973.

واعرب المدير العام/ الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي عن سعادته بتوسيع آفاق التعاون مع الملكية الأردنية التي كانت وما تزال ترتبط بعلاقات تجارية وثيقة مع شركة طيران الخليج وبما يحقق أهداف الشركتين ويخدم مصالح المسافرين، مؤكداً أن مسافري الملكية الأردنية سيتمتعون بأعلى مستويات الراحة والاهتمام عند سفرهم من عمان إلى المنامة على رحلات شركة طيران الخليج.

وأوضح أن هذه الخطوة التي تشغل بموجبها طيران الخليج 11 رحلة أسبوعياً بين عمان والمنامة وفرت خيارات سفر أكبر أمام المسافرين من حيث تنوع مواعيد السفر بين الصباح والظهيرة والمساء وإتاحة فرص جديدة أمام المسافرين للوصول إلى كلا البلدين بأوقات متعددة.

وقال المجالي ان الاتفاقية ستتيح خيارات جديدة ملائمة للمسافرين القادمين من عمان إلى البحرين ممن يرغبون بمتابعة سفرهم مع طيران الخليج إلى مناطق الشرق الأقصى والهند والسعودية، بالإضافة إلى أن المسافرين من البحرين إلى عمان سيكون بمقدورهم متابعة رحلاتهم إلى العديد من العواصم والمدن الأوروبية على متن طائرات الملكية الأردنية بسهولة وأسعار منافسة.

كما أصبح بمقدور مسافري الملكية الأردنية حجز مقاعدهم إلى البحرين عبر عمان من أي نقطة على شبكة هذه الشركة ومن خلال موقعها الإلكتروني، فيما يمكن لمسافري طيران الخليج حجز رحلاتهم عبر عمان إلى أكثر من 20 مدينة أوروبية وأميركية على شبكة الملكية الأردنية التي تضم نحو 60 وجهة في مختلف أنحاء العالم.
 

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled