اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبى تطلق معرض الفنادق بعد غد بتسليط الضوء على الاستدامة

دبى "المسلة" …. يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من/ 15 / حتى / 17 / من مايو الجاري فعاليات معرض الفنادق 2012 الذي يسعى المشاركون فيه إلى طرح كل ما هو جديد ومبتكر من خدمات ومنتجات في عالم الضيافة السريع النمو في الأسواق الاقليمية .

ويدفع معرض الفنادق هذا العام مفهوم المبادرة الخضراء إلى الواجهة بعدما زاد تبني قطاع الضيافة العالمي لسياسات الاستدامة والرفق بالبيئة والتقنيات الخضراء حيث إن عددا كبيرا من الشركات تشارك هذا العام في فعالية "المبادرة الخضراء" التي قدمها معرض الفنادق في الدورة السابقة .
 

وتسلط هذه الفعالية الضوء على حلول مستدامة رفيقة بالبيئة تؤمن استهلاكا أكفأ للموارد البيئية من طاقة ومياه تقدمها شركات مثل إيه بي بي وبيدرو لوبيز وأكسمنستر كاربيت وكينغ كويل وسيرتا ورينارتي وإيه دي إيه كوزمتيكس العالمية وسيستم فيلتريشن وإنتيريل وتكنوجيم وهيبنوس وشركة اتصالات الراعي التقني للحدث التي ستسلط الضوء على خدمات الضيافة الإلكترونية .

وتتراوح المنتجات والخدمات المشاركة في فعالية "المبادرة الخضراء" بين المفروشات الخفيفة ومستحضرات التجميل داخل الغرف وأنظمة تنقية المياه وحلول الإنارة .

وحول مشاركة اتصالات في معرض الفنادق قال عبدالله الأحمد النائب الأول للرئيس لحلول الأعمال في اتصالات إن تميز الخدمات المقدمة في قطاع الضيافة مسألة جوهرية قد تكون الأقدر على التفرقة بين المتنافسين معربا عن سعادته برعاية معرض الفنادق والمشاركة فيه للعام الثاني على التوالي .

وأضاف أن هذا الحدث يمثل منصة مثالية لعرض حلول إتصالات الرائدة في الضيافة الإلكترونية التي تهدف إلى منح عملائها في قطاع الضيافة مزيدا من القيمة موضحا أن خدمات الضيافة الإلكترونية تمكن الفنادق في دولة الإمارات من الاستفادة من الإنترنت عالية السرعة والصوت عالي الوضوح وخدمات التلفزيون الغنية بالمحتوى ما يتيح لنزلاء الفنادق التمتع بتجربة فريدة من نوعها .

وأشار الأحمد إلى أن خدمات اتصالات المتمحورة حول العملاء تساعد على تبسيط آلية تقديم الخدمات للفنادق وتقدم مستويات أعلى من الكفاءة التشغيلية ذات التكاليف المعقولة .

ويقدم معرض الفنادق 2012 ثاني ايام الحدث إضافة إلى فعالية "المبادرة الخضراء" برنامج "اليوم الأخضر" الذي يتألف من عدد من الندوات وورش العمل ويقدمه خبراء ومختصون في القطاع .

وتشارك في برنامج "المبادرة الخضراء" حكومة دبي ممثلة بدائرة السياحة والتسويق التجاري إلى جانب كل من مجموعة الإمارات للبيئة وشركة فارنيك أفيريال المتخصصة في إدارة المرافق وشركة غرين غلوب ويركز البرنامج على إسهام نتائج المبادرات الخضراء في تعزيز قطاع الفندقة والعمل على تطبيقها في القطاع .
 

وأشارة فريدريك موريل مديرة معرض الفنادق إلى أن الاستدامة سرعان ما أصبحت جزءا من العمليات والإدارة في قطاع الضيافة متجاوزة هدفها الأساسي المتمثل بالحفاظ على الموارد وتقليل انبعاثات الكربون إلى ضمان اتباع أكفأ السبل كلفة لتشغيل العمليات الفندقية موضحا ان فعالية "المبادرة الخضراء" وبرنامج "اليوم الأخضر" تقدمان للمهنيين توجيهات وأفكارا عملية تمكنهم من تحويل شركاتهم إلى كيانات مستدامة ورفيقة بالبيئة قدر الإمكان .

ومما يدفع باتجاه تبني مزيد من الممارسات المستدامة في أرجاء المنطقة التشريعات الحكومية .. ففي دبي على سبيل المثال أصدرت دائرة السياحة والتسويق التجاري قرارا يحتم على الفنادق العاملة في الإمارة خفض بصمتها الكربونية بنسبة 20 بالمائة قبل العام 2012 وبالفعل فقد باتت الفنادق تشهد اتباع مزيد من الممارسات المستدامة بدءا من معدات الغسل وأنظمة تدوير المياه ومرافق المياه وصولا إلى خفض فواتير استهلاك الطاقة .

ومن المقرر أن تعرض ندوات اليوم الأخضر أمثلة لمبادرات مستدامة ناجحة في مجالات استهلاك الطاقة وحلول إدارة النفايات وقياس البصمة الكربونية إلى جانب التطرق إلى موضوع شهادات الاستدامة التي يتم منحها للمؤسسات في أنحاء العالم.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled