اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

12.4 مليار درهم لتمويل أسطول طيران الإمارات 2011

بيروت "المسلة" ….  أكد كل من معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، ونظيره اللبناني نقولا نحاس على تبني خطة عمل مشتركة من شأنها تفعيل اللجنة المشركة بين البلدين ولجنة التعاون الاقتصادي والتجاري والفني من خلال عقد مؤتمر مشترك خلال العالم الحالي. جاء ذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها معاليه الى لبنان بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين واستكشاف فرص التعاون.

. حيث التقى المنصوري بالعماد ميشال سليمان، رئيس الجمهورية اللبنانية وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها الى لبنان والتي ترأس خلالها أعمال الدورة السابعة والعشرين للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا لمنظمة الاسكوا. وحضر اللقاء يوسف العصيمي سفير دولة الامارات لدى الجمهورية اللبنانية ومحمد صالح شلواح، الوكيل المساعد لشؤون السياسات الاقتصادية بوزارة الاقتصاد.

 

ونقل المنصوري الى الرئيس اللبناني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، متمنياً له التوفيق وموفور الصحة والازدهار للبنان الشقيق. وخلال اللقاء اطلعه معالي المنصوري على خطة العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها بين الامارات ولبنان والتي تهدف الى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتحديداً فيما يتعلق بتفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين.

العلاقات التاريخية

وأكد العماد ميشال سليمان على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط لبنان مع دولة الامارات التي تتسم دائماً بالاخوة والمحبة ليس فقط على مستوى قيادة البلدين بل على مستوى المواطنين حيث بات هناك انسجام متميز في العيش المشترك والتفاهم والصداقة.

وشدد على أن الجمهورية اللبنانية تتطلع الى تطوير العلاقات الثنائية مع الامارات الى أبعد حدود وتحديداً في المجال الاقتصادي من خلال تعزيز الاستثمارات المشتركة وزيادة معدلات التبادل التجاري مبدياً استعداد بلاده لتوفير كل ما يلزم لتعزيز هذا التوجه وانجاح خطة العمل التي اتفق عليها البلدان.

وأشاد بالمستوى العالمي الذي حققته الامارات حيث باتت تنافس كبرى الدول الاقتصادية من خلال ما حققته في مجال تطوير بنية تحتية متميزة واستضافة أبرز بيوت الخبرة العالمية والشركات العملاقة مشيراً الى حرص لبنان على الاستفادة من كافة الخبرات الاماراتية في مختلف القطاعات ونقل المعرفة الى القطاعات الاقتصادية في لبنان. وأطلع المنصوري الرئيس اللبناني على خطط الإمارات في مجال الأمن الغذائي معتبراً أن للبنان سيكون دوراً مهماً في هذه الخطط كونه بلداً زراعياً مهماً على مستوى المنطقة.

مرحلة جديدة

وفي بيان مشترك بين المنصوري، ونظيره اللبناني نقولا نحاس أكد الطرفان أنه سيكون هناك مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي وفق رؤية واضحة المعالم ورسم خارطة طريق فعالة لتحقيق كل ما تم الاتفاق عليه. وأشار معالي الوزيرين الاماراتي واللبناني إلى أن المؤتمر المشترك يعتبر خطوة عملية أولية للبدء لترجمة تطلعات البلدين.

كما سيناقش المؤتمر موضوع اقامة مناطق استثمارية واقتصادية مشتركة في لبنان تساهم في جذب الاستثمارات الاماراتية وتدعمها بالاطر القانونية ومختلف التسهيلات اللازمة لضمان استمرارية ونجاح هذه الاستثمارات بما يعود بمردود وفائدة اقتصادية عالية على كلا البلدين خاصة وأن لبنان يمتلك الكثير من الفرص الاستثمارية الجاذبة التي تلتقي مع التوجهات الاستثمارية لدولة الامارات.

لجان مصغرة

واتفق الطرفان على تشكيل لجان مصغرة وفرق عمل متخصصة لتقديم الدراسات والتصورات الخاصة بهذا التوجه. كما بحث الطرفان امكانية اقامة مركز مشترك لتشجيع الابتكار واحتضان الابداعات من كلا البلدين بهدف تحفيز الشباب على الابتكار وترجمة افكارهم الى مشاريع أعمال ناجحة من خلال توفير التوجيه والمتابعة والدعم اللازم بما يساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled