اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطان : الأزمة انتهت.. وانجزنا اليوم 7 آلاف تأشيرة ولاتراجع بالاستثمارات

القاهرة " المسلة " … أعلن السفير أحمد عبدالعزيز قطان سفير السعودية بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية أن الأزمة العابرة بين مصر والسعودية انتهت , مؤكدا ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجهه بالعودة للقاهرة استجابة للمبادرة الكريمة من الوفد المصري .

وقال قطان – في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بعد عودته للسفارة – إنه مع بدء عمل القنصليات تم إنجاز 7 آلاف تأشيرة منها 3 آلاف في القاهرة و3 آلاف في الأسكندرية وألف في السويس , إضافة إلى 2689 تأشيرة وصلت اليوم من السويس وسيتم إنجازهم اليوم , نافيا وجود تراجع أو انسحاب للاستثمارات السعودية بمصر , بل على العكس فإن التبادل التجاري زاد من 800 مليون دولار إلى 1200 مليون دولار.

وأضاف أنه سيكون هناك دفعة مساعدات مالية لمصر في شهر مايو الجاري , كما أعلنت الوزيرة فايزة أبوالنجا , وقال إنه من المفروض أن يقوم وفد سعودي بزيارة مصر للانتهاء من هذا الأمر , مشيرا إلى أن خادم الحرمين أكد حرصه على أمن واستقرار مصر .. وان المملكة كانت أول دولة بادرت الى مساعدة مصر بعد ثورة 25 يناير من خلال برنامج يتضمن 7 بنود منها دعم الموازنة العامة , ووديعة للبنك المركزي , وشراء للسندات , وإنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة .

وأشار قطان إلى قول خادم الحرمين الشريفين خلال لقائه بالوفد المصري إلى أن التاريخ ليس صفحة عابرة يمكن أن يعبث بها أحد , فالعلاقة مع مصر لايمكن أن تقبل جدلا أو مساومة .. لافتا إلى أن الخلاف بين الأشقاء هو من باب العتب , وليس على أساس الخصومة , وباب العتاب , باب واسع تحكمه العقلانية .

المصدر : أ ش أ


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled