اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القنصليات السعودية تستأنف عمالها لمنح تأشيرات العمرة للمصريين الاحد القادم

القاهرة "المسلة" … قررت السعودية إعادة فتح سفارتها بالقاهرة وقنصليتيها في الإسكندرية والسويس بعد أسبوع من غلقها بسبب احتجاجات شعبية نددت باعتقال الناشط المصري أحمد الجيزاوي، وأمر الملك عبد الله بن عبد العزيز السفير السعودي باستئناف عمله اعتبارا من الأحد المقبل.

 أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الجمعة باعادة فتح السفارة السعودية في القاهرة وبدء السفير عمله بعدما تم اغلاقها الاسبوع الماضي اثر احتجاجات غاضبة، كما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وافادت الوكالة نقلا عن مصدر مسؤول "وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمباشرة سفير المملكة إلى القاهرة لعمله بدءا من يوم الاحد القادم، وإعادة فتح السفارة وكل من قنصليتي المملكة في الأسكندرية والسويس".

وجاء قرار العاهل السعودي اثر استقباله وفدا مصريا رفيع المستوى الجمعة ضم رئيسي مجلسي الشعب والشوري محمد الكتاتني واحمد فهمي.

واضاف المصدر بحسب الوكالة ان هذا التوجيه جاء "نظرا للمشاعر النبيلة والمخلصة التي أبداها الوفد الممثل لكافة أطياف المجتمع المصري تجاه شقيقتهم المملكة العربية السعودية، وانطلاقا مما تحمله المملكة من مشاعر متبادلة نحو جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا".

وقد وصل الوفد البرلماني الشعبي المصري الى الرياض الخميس من اجل العمل على انهاء الازمة في العلاقات المصرية-السعودية.
 

undefined

وكانت الرياض قررت السبت استدعاء سفيرها في مصر واغلاق السفارة وقنصليتيها في الاسكندرية والسويس، بسبب تظاهرات مناوئة نددت بالسعودية على خلفية احتجاز المحامي والناشط الحقوقي المصري احمد الجيزاوي في السعودية. واتهمت السلطات السعودية الجيزاوي بحيازة اقراص مخدرة وهو ما نفته اسرته.

وقال العاهل السعودي للوفد ان "ما حدث في الآونة الأخيرة من تداعيات في العلاقة بين البلدين أمر يؤلم كل مواطن سعودي ومصري شريف، وما قرارنا باستدعاء السفير وإغلاق السفارة إلا لحماية منسوبيها من أمور قد تتطور لا تحمد عقباها" كما اوردت الوكالة.

ورحب الملك عبد الله بحضور الوفد معتبرا ان ذلك يعبر "عن مكارم الأخلاق المستمدة من عقيدتنا الإسلامية". وقال "امام هذا الموقف النبيل لا يسعني غير أن أقول لكم بأننا لن نسمح لهذه الأزمة العابرة أن تطول".

المصدر:أ ف ب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled