اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر ودبى يوقعان بروتوكول تعاون للترويج السياحى للوجهات البعيدة

 

دبى "المسلة" …. أعلن  منير فخري عبدالنور وزير السياحة المصري ـ الذي تشارك بلاده حاليا في معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2012" ـ أن بلاده بصدد توقيع بروتوكول تعاون بين مصر ودبي للترويج السياحي المشترك للوجهات البعيدة قريبا في مدينة شرم الشيخ في مرحلة أولى ضمن مسيرة طويلة من العمل المشترك.
 

وأشاد عبدالنور في تصريح صحفي له عقب اجتماعه مع  خالد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على هامش "الملتقى" اليوم بتجربة دبي السياحية وما حققته من مستوى عالمي متميز جعلها واحدة من الوجهات السياحية العالمية التي يزورها الناس من كل مكان ..وقال الوزير إنه //آن الأوان للدخول في تعاون حقيقي وتبادل الخبرات بين كل من مصر ودبي في المجال السياحي//.
 

وذكر أنه وجه دعوة رسمية لابن سليم لزيارة جمهورية مصر العربية لعقد اجتماع مشترك بين البلدين في شرم الشيخ بهدف الاتفاق على بنود التسويق المشترك في الوجهات البعيدة كالصين واستراليا.

وأوضح عبدالنور أن هذا الاتفاق سيكون مرحلة أولى لتعاون طويل ومستمر للاستفادة من وجود طيران مباشر بين مطارات دبي ومطارات هاتين الدولتين وفي ظل وجود طيران مباشر بين دبي والقاهرة أيضا.
 

ونوه بأن المرحلة الاولى ستتبعها مراحل عديدة أخرى في دول ومناطق متعددة وكثيرة حيث يمكن للسائح الذي يزور دبي أن يكمل رحلته إلى مصر وبالعكس مما يتيح أمام السائح خيارات عدة تجعل من رحلته السياحية اكثر تميزا واستمتاعا.

وتوقع وزير السياحة المصري أن يشهد الاجتماع المقبل تحديد ملامح التعاون المشترك في جميع المجالات ثم مشاركة ممثلي القطاع الخاص السياحي والفندقي في البلدين لتطبيق ما يتم الاتفاق عليه ولتحويل هذه التحركات الرسمية إلى أرض الواقع حيث سيتم توقيع اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات من الجانبين في مختلف عمل القطاعات السياحية.

ورحب ابن سليم بالتعاون بين دبي ومصر باعتبارهما وجهتين سياحيتين متكاملتين وليستا متنافستين ..مؤكدا أن الترويج المشترك بينهما سيثري قطاعيهما السياحيين وسيستفيد كلاهما من الآخر بحسب الامكانات المتوفرة في كل جانب بشكل مثالي.

وشدد على أن مصر تعتبر مقصدا سياحيا عالميا له سمعته وتاريخه المعروف وكذلك دبي التي استطاعت أن تثبت أقدامها وتحقق مكانة عالمية مرموقة في قطاع السياحة لذلك عندما تلتقى هاتان الوجهتان في التسويق والترويج فإنهما سيحدثان أثرا عالميا كبيرا وسيحققان نموا هائلا في اعداد السياح الوافدين اليهما.

 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled