اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط السعودية تهدف لاستقطاب 23 مليون راكب خلال العام الحالى

الخطوط السعودية تهدف لاستقطاب 23 مليون راكب خلال العام الحالى

دبى "المسلة" …. توقع مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة، عبدالله الأجهر، نمو أعداد الركاب على "الطيران السعودي" بنحو 20 بالمئة ليتجاوز الـ23 مليون راكب، في ظل النمو الكبير للطاقة الاستيعابية للشركة، مع استلام نحو 54 طائرة جديدة خلال العامين الاخيرين، وتوقع أن تتسلم الشركة نحو 25 طائرة جديدة خلال العام الجاري.

وأشار الأجهر في تصريحات لـ"العربية.نت" على هامش معرض السفر العربي "الملتقى 2012" في دورته التاسعة عشرة التي انطلقت أمس في دبي، إلى أن الشركة سجلت خلال العام الماضي رقماً قياسياً هو الأعلى في تاريخ الشركة منذ تأسيسها بتخطي رقم الـ21 مليون راكب.

وقال "إن الخطوط السعودية استفادت من إغلاق رحلاتها إلى سوريا في تنشيط وجهات اخرى في دول الشرق الاقصى، ضمن خطط لزيادة القدرة الاستيعابية إلى شرق آسيا، وكذلك أمريكا وأوروبا"، مشيراً إلى أن الشركة تلقى إقبالاً كبيراً في السوق الصيني الذي توجهت إليه خلال الربع الأول من العام الماضي، في أول محطة لها بالصين.

الطائرات الجديدة وقال الأجهر، إن "الخطوط السعودية" تسلمت 54 طائرة خلال العامين الاخيرين، من ضمن 90 طائرة تم التعاقد عليها، وهو ما أسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للشركة، بما يساعدها في تنفيذ خططها للتوسع في أمريكا الشمالية، حيث تتجه إلى محطتين هما واشنطن، ونيويورك، وتتجه لافتتاح خطوط جديدة هناك، وهو الأمر نفسه بالنسبة للصين وكندا واستراليا.

وتوقع مساعد مدير عام "الخطوط السعودية" أن تتسلم الشركة نحو 20 إلى 25 طائرة جديدة خلال العام الجاري، من طرازات "إيرباص" و"بوينغ"، لتعزز قدراتها على افتتاح خطوط جديدة في الدول المستهدفة.

وأكد الأجهر، أن "الخطوط السعودية" في حاجة إلى نحو 35 طائرة أخرى خلاف الطائرات المتبقية من التعاقدات الحالية، مشيراً إلى أن الشركة تقوم حالياً بدراسة شاملة لاحتياجات السوق من الطائرات، وطرق التمويل المتاحة، والوجهات التي تستهدفها على مستوى العالم، تمهيداً لوضع خطة الشراء وإجراء التعاقدات مع الشركات المصنعة.
 

فرص العمل وأكد الأجهر أن التوسعات التي تخطط لها الشركة، والنمو الحالي لأنشطتها، يمكن أن يساهم في توفير نحو 12 الف فرصة وظيفية جديدة خلال الأعوام الأربعة المقبلة، مشيراً إلى أن هذه التوسعات تخلق وظائف في مجالات متعددة، ترتبط بالحركة الجوية، وهو ما يساهم في توفير فرص جيدة للكفاءات المواطنة.

وأشار إلى ان "الخطوط السعودية" حققت إيرادات بنحو 17 مليار ريال، خلال العام الماضي، وتتوقع تجاوز هذا الرقم خلال العام 2012، رغم ارتفاع التكاليف خلال الفترة الأخيرة.

الرخص الجديدةوحول توجهات "هيئة الطيران المدني" لمنح رخص طيران جديدة في المملكة العربية السعودية، قال الأجهر، "إن المملكة تشكل سوق كبير جداً، فهي تعتبر قارة وليست دولة عادية، تضم 27مطاراً، وهذه السوق الكبير يحتاج إلى نحو 2 مليون مقعد إضافي سنوياً، وبالتالي فدخول شركات جديدة يعتبر أمراً صحياً، يعزز المنافسة، ويدفع الشركات لتحسين خدماتها المقمة لجميع الركاب"، مشيراً إلى أن الشركة ترحب بدخول منافسين جدد، لأنها تثق في جودة خدماتها، واستمرارها في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الفترة المقبلة".

وأكد الأجهر أن "الخطوط السعودية"، ليس لديها توجهات خلال الفترة الحالية لدخول مجال الطيران الاقتصادي، سواء بشكل مباشر أو بتأسيس شركة تابعة لهذا الهدف".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled