اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مدن سيناء السياحية المطلة على البحر الاحمر فى برنامج عز الشباب

 

تجمع حلقة الغد فى برنامج عز الشباب مع الخبير السياحى الدكتور : عاطف عبد اللطيف على قناة روتانا مصرية الساعة السادسة مساءً أجمل وأهم المناطق السياحية بسيناء التى تمتلك جميع مقومات السياحة بكافة اشكالها من سفارى وغطس وسباحة واثار و معالم دينية تجذب اليها السياح من العالم أجمع .

 

مدينة سانت كاترين

 

تعد مدينة سانت كاترين أكثر مدن سيناء خصوصية وتميزاً .. فهى أعلى الأماكن المأهولة فى سيناء حيث تقع على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر .. وتحيط بها مجموعة جبال هى الأعلى فى سيناء بل وفى مصر كلها .. وأعلاها قمة جبل كاترين وجبل موسى وجبل الصفصافة وغيرها .
 

هذا الارتفاع جعل لها مناخاً متميزاً أيضاً .. فهو معتدل فى الصيف شديد البرودة فى الشتاء .. مما يعطى لها جمالاً خاصة عندما تكسو الثلوج قمم الجبال .. وقد أعلنت المنطقة محمية طبيعية . وتاريخياً ..هى منطقة ذات أهمية كبيرة . . و أضيف إليها بعد تاريخى حضارى دينى آخر عندما شيد بها الدير المعروف الآن باسم دير سانت كاترين فى القرن السادس الميلادى .. ومازال من أعظم الآثار المسيحية فى مصر والعالم . هذا التميز فى الموقع والمناخ .. وفى التاريخ والجغرافيا .. انعكس على حاضر سانت كاترين التى تعد منطقة سياحية ذات طابع خاص .. و منطقة زراعية بسبب توفر مصادر المياه الجوفية بها .

وتقع سانت كاترين فى قلب جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس . وتبلغ مساحتها 5130 كم مربع. وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفارى وتسلق الجبال. ويوجد بها دير سانت كاترين وجبل موسى ومقام النبى هارون وغيرها من الاثار الدينية. كما يوجد بها العديد من المشروعات السياحية الكبرى. وتعتبر أكبر محمية طبيعية فى جمهورية مصر العربية من حيث المساحة .

دهــــب

 

مدينة دهب مدينة سياحية بمحافظة جنوب سيناء في مصر وهى الأشهر بعد مدينة شرم الشيخ من حيث أعداد السائحين المترددين عليها ،يقع منتج دهب السياحى على خليج العقبة عند البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء على بعد حوالي 81 كلم إلى الشمال من منتجع شرم الشيخ الشهير، وتبعد حوالي 135 كيلومتر عن مدينة إيلات الإسرائيلية. وتضم دهب خليجين هما القورة الذي يقع وسط المدينة، وغزالة.
 

بها جميع مقومات المدن السياحية فهي تحوي الكثير من الأماكن الجميلة وبها أشهر مناطق للغطس وتعد الوحيدة التي بها المنطقة الأثرية القديمة التي لها تاريخ قديم وأيضا بها اللسان وهو من المحميات الطبيعي.

ودهب مشهورة بشواطئها الذهبية والمواقع المدهشة التي تصلح للغطس وهو من أبرز الأنشطة التي يمكن لزوار مدينة دهب ممارستها بجانب السياحة، وتمتاز في ذلك بأنها الأرخص سعرا من بين المنتجعات السياحية التي تمارس فيها هذه الرياضة في بقية سيناء، كما تمارس فيها كذلك رياضة القفز بالمظلات وبأسعار مناسبة.

شرم الشيخ

 

تُعد شرم الشيخ من أحدث وأشهر مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، وفي خلال عشر سنوات أصبح فيها 150 فندقا أكثرها صممت على أن تكون منتجعاً، أي أن الفندق ذاته يغني السائح عن البحث عن المتعة والاستجمام في مكان آخر، ويتزايد عدد سكانها بصورة كبيرة حيث وصل إلى أكثر من عشرة آلاف نسمة ومن المقدر أن يصل إلى نحو 132 ألف نسمة عام 2017 مع تزايد الأنشطة السياحية بصفة خاصة .

وشرم الشيخ، التي تبلغ مساحتها نحو 424 كيلو م2، هى أشهر مدينة سياحية فى سيناء، حيث شهدت تطوراً كبيراً في النشاط السياحى خلال السنوات الأخيرة.

وتكمن أهمية شرم الشيخ فى موقعها عند رأس البحر الأحمر فمن عندها يتفرع إلى خليجى السويس والعقبة، مما أدى إلى وجود بيئة أكثر تميزاً هى العنصر الأساسى فى الجذب السياحى.

نــويبـــع

 

undefined

تقع على خليج العقبة شمال مدينة دهب على بعد 465 كم من قناة السويس. وتبلغ مساحتها 5097 كم مربع. وهى مدينة لها شهرة سياحية وتجارية واسعة. ويوجد بها ميناء نويبع والعديد من المشروعات السياحية والتى تعتمد على السياحة الشاطئية والغطس والسفاري. وقد عرفت مدينة نويبع قديماً بقلعة نويبع أو طابية نويبع نسبة للقلعة التى بنيت بها فى نهاية القرن الماضي والآن فإن نويبع منطقة سياحية – زراعية – تجارية فهى ميناء مصرى مهم على خليج العقبة كما توجد بها العديد من آبار المياه إضافة إلى مياه السيول والعيون القريبة .. وتتبع نويبع قريتا واسط وطابا و 8 تجمعات سكانية أخرى .. وأقيمت بها فى السنوات الأخيرة عشرات الفنادق والمنتجعات السياحية ذات الشهرة العالمية .

المناطق السياحية
جزيرة فرعون:
هى جزيرة مرجانية تقع على بعد 8 كم جنوب طابا التى تتوسط قمة خليج العقبة وتشتهر بقلعة صلاح الدين التى تعتبر أهم الأثار الإسلامية فى سيناء كما يوجد بها أجمل مناظر سيناء حيث الجبل والرمال الذهبية والخلجان الرائعة ويوجد كافيتريا فى الجزيرة وأخرى عند المرسى البحري.

undefinedقلعة نويبع:
وتعرف بطابية نوبيع وهي عبارة عن طابية صغيرة قامت ببنائها السردارية المصرية في عام 1893م وجعلتها مركزاً للشرطة من الهجانة لحفظ الأمن في تلك المنطقة . وللقلعة سور ومزاغل وباب كبير .. وداخل السور بئر ماء .. وكانت توجد بجانبها بضعة ألواح من الحجر يسكنها عائلات الشرطة .. وتقع علي بعد ميلين من معبد وادي العين شمالاً وهي المنطقة التي تسمي حالياً نوبيع الترابين .

قلعة صلاح الدين:
بناها السلطان صلاح الدين الأيوبى عام 1170م لحماية الحدود الشرقية لمصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled