اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ازمة الباعة المعتصمين تحتدم بمعبد كوم امبو وتعليمات بمنع السياح من زيارته ..!

لليوم الثالث

اسوان " المسلة" محمد عطا – فشلت زيارة مدير امن اسوان لمعبد كوم امبو  للتفاوض مع المعتصمين من الباعة الجائلين هناك للاتفاق معهم فى محاولة جادة لحل مشكلاتهم ووعده لهم بالتواصل مع محمد ابراهيم وزير الاثار لانهاء المشكلات ، ولكن الباعة المعتصمين رفضوا الفكرة من اساسها وقرروا استمرار الاعتصام امام المعبد الشهير ، وتطور الامر خلال اليومين الماضيين وقاموا بمنع الافواج السياحية من دخول المعبد .. !

 

وترجع اسباب المشكلات الى وعد وزير الاثار الذى قطعه على نفسه فى اخر زيارة للمعبد فى يناير الماضى ببناء بازارات جديدة لهم  بخلاف الموجودة  الحالية  عند بوابة الخروج من المعبد ليتمكنوا من بيع بضائعهم للسياح ، ووعده لهم بتسليمها فى غضون "يونيو" القادم  .. ولكن الوزارة لم تشرع اصلا فى بناء تلك المحال حتى الان مما اثار الشكوك فى وعود "محمد ابراهيم " الوزير  ومن ثم اعلنوا الاعتصام داخل المعبد ومنع السياح من الدخول حتى يتسجيب الوزير لمطالبهم المشروعة على حد زعمهم ..!

والبازارات الموجودة الان على حد قولهم  تم توزيعها على محاسيب النظام السابق بايجار زهيد نحو 285 جنيه شهريا وامتنعوا عن سداد القيمة الايجارية منذ حوالى 17 شهر ا ، بالرغم من فترة السماح التى منحتهم اياها وزارة الاثار ..! ولم يكتفى بذلك فلول النظام السابق من حائزى المحال بل قاموا بتسجيل اكثر من 7 بائعين على رخصة المحل الواحد بالتحايل على القانون فى ظل فساد المحليات قبل سقوط النظام .

ومنذ امس الاول " الاربعاء شرعت ادارة تامين السياحة بمنطقة كوم امبو فى ارسال اخطارات للفنادق العائمة بعد الرسو على الشاطئ لزيارة المعبد  قدر عدد هذه المراكب باكثر من 55 فندقا عائما يوميا وحتى كتابة هذا التقرير  ، والابحار مباشرة تجاه اسوان للرسو استكاملا للرحلة .. خوف من تعريض السياح للخطر جراء الاعتصام المفتوح فى ساحة معبد كوم امبو …!

وهدد المرشدين السياحيين بقطاع الجنوب بالاعتصام لو لم تحل المشكلة خلال ال  24 ساعة القادمة  التى تسئ لسمعة مصر وتهدد بوقف تلك الرحلات من منظمى الرحلات فى الاسواق المصدرة للحركة السياحية لمصر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled