اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مدرسة الفيوم السياحية تهدف الى توفير فرص عمل للشباب والحد من الهجرة غير الشرعية

القاهرة "المسلة" …. شاركت منظمة الهجرة العالمية والحكومة الإيطالية ووزارة التعليم المصرية، في تجديد وتطوير مدرسة الفيوم الفنية المتطورة للفندقة وخدمات السياحة؛بهدف توفير التدريب المهني وفرص العمل للشباب في هذه المحافظة الريفية.

وأوضحت بييرة فرانشيسكا سوليناس مسؤولة التعليم والتدريب بمكتب منظمة الهجرة العالمية بالقاهرة، أن هذه المدرسة التي تم افتتاحها بعد عامين من أعمال التطوير بتمويل من وزارة العمل الايطالية، دخلت فى شراكة مع مدرسة السياحة الإيطالية إلينا كورنارو، لتوفر للدارسين المصريين مستوى عاليًا من التعليم والتدريب في مجال إدارة الفنادق والخدمات السياحية، والارتقاء بهم ليكونوا قادرين على الوفاء باحتياجات سوق العمل المحلي والدولي.
 

ولفتت سوليناس إلى أن محافظة الفيوم تعاني من ارتفاع أعداد المهاجرين؛ منها نتيجة قلة فرص العمل المتاحة بها، حيث يلجأ الكثير من الشباب الصغير للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، معرضين حياتهم في بعض الأحيان إلى الخطر خلال رحلة الهجرة، فضلا عن تعرضهم إلى الاستغلال في البلدان التي يتوجهون إليها.

وأضافت أن هذه المدرسة تهدف إلى إمداد الدارسين بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها، لإيجاد فرص عمل سواء داخل مصر أو في الخارج عبر القنوات الشرعية، من خلال نظام تدريب جديد، يتوافق مع المهارات المعترف بها من الاتحاد الأوروبي.
 

المصدر: أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled