اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سفير الكويت بالارجنتين يبحث سبل التعاون المشترك مع وزير السياحة

 

ايرس "المسلة" … بحث سفير دولة الكويت لدى الارجنتين سعود عبدالعزيز شملان الرومي مع وزير السياحة الأرجنتيني كارلوس انريكي ميير بالعاصمة بوينس أيرس مسائل سياحية واقتصادية تهم البلدين.

وذكرت السفارة الكويتية في بيان لها ان الوزير الارجنتيني ابدى خلال اللقاء الذي جرى امس رغبته في زيارة دولة الكويت بعد حضوره فعاليات المعرض التجاري الدولي الذي تنظمه دولة الامارات العربية الشقيقة في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري والذي ستشارك فيه أكثر من 20 شركة أرجنتينية من القطاعين العام والخاص.

وذكر البيان ان الوزير ميير اشار الى مساعي حكومته لتنفيذ برنامج سياحي كان من ضمن اهداف الزيارة الأخيرة التي قامت بها الرئيسة كريستينا فيرناندز الى دولة الكويت وبعض الدول الخليجية والتي ترمي الى تشجيع السياحة والاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين دول المنطقة وبلادها.

وقال ميير ان زيارته الى دولة الكويت تأتي ضمن هذا الاطار معبرا عن رغبته في الاجتماع مع مسؤولي السياحة والشركات السياحية المختصة ورئيس غرفة التجارة وأعضاء الغرفة لالقاء مزيد من الضوء على الامكانات السياحية الأرجنتينية والتعرف عن قرب على الامكانات الكويتية.

undefined

ومن جهته أكد السفير الرومي خلال اللقاء أن تشجيع السياحة والتجارة والاستثمار والترويج للامكانات الاقتصادية هدف يرتقى دوما بالعلاقات الثنائية بين الدول لكنها "تبقى حبرا على ورق" اذا لم يتم تجاوز مشكلة تأشيرات الدخول التي تضع شروطا أحيانا لرجال الأعمال للدخول ومطالبتهم بحساباتهم المصرفية واثبات مقر الاقامة في الدول المضيفة.

واوضح بيان السفارة أن السفير الرومي تابع خلال اللقاء "ان الأمر قد يصل الى احراج بعض الوفود والزوار.. ولهذا فان مفهوم تشجيع الاستثمار والسياحة والترويج لها لا بد أن يرتبط ارتباطا وثيقا ليس فقط بالغاء تأشيرة الدخول وانما بالتسهيلات والامتيازات المتاحة لرجال الأعمال والسياح على حد سواء".

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled