اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قمة صناعة الطيران العالمية تؤكد على أهمية المطارات الخاصة والحفاظ على البيئة

أبوظبى "المسلة" …. واصلت القمة العالمية لصناعة الطيران التي بدات اليوم في ابوظبي جلساتها التي تمحورت حول المطارات الخاصة وسبل الحفاظ على البيئة وسعي دول مجلس التعاون الخليجي للبحث عن عروض لبدائل الوقود الحيوي.

وقد دارت حلقة النقاش التي عقدت بعد ظهر اليوم حول "الاسثمار في توسيع المطارات مع الحفاظ على راحة العملاء" وحضرها كل من جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات وروزماري إس أندولينو المفوضة بدائرة الطيران في ولاية شيكاغو ونيكولا فيلين الرئيس التنفيذي لشركة فيروفيال إيروبويرتوس وبول ريد العضو المنتدب لشركة ناتس وشين أوهير الرئيس التنفيذي لشركة رويال جت.
 

واحتل موضوع الاستثمار في البنية التحتية جانبا واحدا فقط من النقاش حيث اجمع الحاضرون على أن مدرج المطار هو ليس نهاية المطاف بالنسبة للطائرات ولكن العامل المسؤول عن الحد من سرعة النمو في قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط هو"سوء التنسيق للمجال الجوي في الشرق الأوسط" .

ومن جانبها شددت روزماري أندولينو على ضرورة وجود مطار مزدهر حيث أنه يساهم بشكل أساسي في نمو الاقتصاد المحلي.

كما أكد نيكولا فيلين أن الأبحاث التي أجريت على انبعاثات الكربون في مطار هيثرو تشير إلى أن المطارات تشارك بنسبة ضئيلة في انبعاثات غاز" سي . او. 2 " بل أنها في الواقع تقود الطريق في البنية التحتية المستدامة .. مشيراً إلى أن محطة هيثرو الجديدة تعمل بكفاءة أكثر من المحطة القديمة بنسبة 40في المئة .

كما سيطر موضوع الاستدامة أيضا على الجلسة الختامية لليوم حيث استمع الحاضرون إلى دور المشاريع البحثية الإقليمية في تطوير الوقود الحيوي من الطحالب الدقيقة المستخدم في قطاع الطيران والموجود في دولة قطر والتي يقوم بها كل من الخطوط الجوية القطرية وشركة قطر للبترول وواحة قطر العلوم والتكنولوجيا والتي من المتوقع أن تكون مستعده لجمع ‘الحصاد’ الأول للوقود الحيوي لها في العام القادم .

كما قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بعمل مشروع أبحاث للطاقة الحيوية المستدامة تقوم به الاتحاد للطيران بالاشتراك مع بوينج ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وشركة هانيويل.
 

undefined

وخلال الجلسة التي أقيمت تحت عنوان "التشريع والربحية والاستدامة: كيف تؤثر البيئة وأسعار الوقود والتشريعات على شركات الطيران" حضرها كل من ماري إلين جونز رئيسة شركة إينجين ألاينس وإيان جوبسون رئيس قسم البيئة وشؤون المجتمع بناتس وفنسنت شاشتر نائب رئيس البحوث والتنمية بشركة توتال للغاز والطاقة والكابتن كريس شرودر رئيس المسئوليات الاجتماعية ومشاريع البيئة والوقود بالخطوط الجوية القطرية ودارين مورغان مدير الاستراتيجية المستدامة لوقود الطيران بشركة بوينغ ومايلز كودري مدير تطوير الأعمال العالمية بشركة رولز رويس.

وقد تم خلال الجلسة مناقشة عدة مواضيع أخرى من خلال جلسات القمة المختلفة مثل دور الحركة الجوية في الكفاءة البيئية وأهمية استدامة رأس المال البشري وخطة الاتحاد الاوروبي لتداول الانبعاثات المثيرة للجدل.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled