اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ايطاليا تشارك فى قمة صناعة الطيران بأبوظبى غداً

أبوظبى "المسلة" … أعلنت ايطاليا امس عن مشاركتها في القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 التي تنطلق في ابوظبي غدا وتستمر اربعة ايام حيث تمثل تجمعا مختارا لقادة قطاعات صناعة الطيران والنقل الجوي والفضاء وتهدف إلى تعزيز القيادة الفكرية للقطاع وذلك بمشاركة نحو 500 متخصص يمثلون قادة قطاعات صناعة الطيران والنقل الجوي والفضاء.

وأكد جوزيبي أورسي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فينميكانيكا للصناعات الجوية والفضائية الايطالية اهمية القمة التي تنظمها وحدة مبادلة لصناعة الطيران باعتبارها منتدىً دولياً يجمع المسؤولين العالميين والإقليميين على امتداد قطاع صناعة الطيران والنقل والفضاء.
 

undefined

وقال جوزيبي أورسي في تصريح لوكالة انباء الامارات / وام / ان القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 التي تقام في ابوظبي تعد الحدث الأكبر من نوعه للقاءات الاستراتيجية لقادة الصناعة العالمية في مجال الطيران والصناعات الفضائية والتي من خلالها سيتم مناقشة القضايا المستقبلية لهذا المجال الحيوي .

واشار الى أن القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 تشتمل على ثلاثة محاور مختلفة هي ديناميكية الطيران والفضاء ومناقشات خاصة ورحلات ميدانية إلى منشآت الطيران والفضاء في ابوظبي مما يجعل منها حدثا عالميا .

وقال ان فينميكانيكا التي تعتبر المجموعة الصناعية الرائدة في إيطاليا في مجال صناعة الأقمار الصناعية والطيران والفضاء في كل من القطاعين العسكري والمدني ستشارك جنبا إلى جنب مع غيرها من الشركات الايطالية في هذا الحدث الهام الذي يقام للمرة الاولي في ابوظبي .

واضاف المسؤول الايطالي ان القمة تعد فرصة كبيرة لجميع اللاعبين الدوليين في صناعة الطيران لمناقشة اتجاهات السوق وتوقعات العملاء والتحديات القادمة والفرص المستقبلية .

وأكد أورسي الأهمية المتزايدة لمنطقة الخليج لقطاع الطيران وضرورة الإطلاع على آخر المستجدات الصناعات في قطاع الطيران مع ضرورة السعي نحو تعزيز القدرات والمهارات للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في الدولة والمنافسة على الصعيد التكنولوجي على المستوى الدولي.

وذكر أنه يتم حاليا في فينميكانيكا التركيز بقوة على زيادة التزامها مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات عديدة من الشراكات المحلية والتكنولوجية والصناعية وتصميم دورات في مجال التعليم العالي وتبادل الخبرات بهدف دعم صناعة الطيران المدني في الإمارات ومواجهة التحديات في المستقبل .

وقال ان لدي فينميكانيكا حاليا تعاون استراتيجي مع شركة / استراتا / التابعة لمبادلة عن طريق شركائها / الينيا ايرماكي / لتصنيع المكونات الهيكلية للطائرات في مصنع العين بامارة ابوظبي .. مشيرا الي المشروع المشترك بين شركة أغستاوستلاند وأبو ظبي للطيران والصيانة ولوجيستيكس لطائرات الهليكوبتر والشراكة بين سيليكس سيستمي وأبوظبي لبناء السفن لأنشطة بحرية .

واوضح ان شركة أغستا وستلاند تقوم بتصنيع طائرات الهليكوبتر لاستخدامها المدني أو العسكري وتعد واحدة من اللاعبين الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية والتنافسية في مجال طائرات الهليكوبتر على مستوى العالم.
 

undefined

وذكر انه وبعد تزويد 50 طائرة هيليكوبتر من طراز " ايه دبليو 139 " الى دولة الامارات تلتزم أغستاوستلاند لتوسيع حضورها الصناعي المحلي في ابوظبي وتقديم وتطوير قدرات الدعم الإقليمي لشركائنا في الامارات .

واشار الي انه لدي شركة ألينيا ايرماكي لديها مكانة رائدة عالميا في مجال تطوير وانتاج طائرات التدريب وما يتصل بها من خدمات الدعم الأرضي بالإضافة لتفوقها في إنتاج الطائرات العسكرية والمدنية.

وبدوره عبر سعادة جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدي الدولة عن سعادته بهذه المشاركة .. مشيرا الى ان المشاركة الايطالية الكبيرة في القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 لها دلالة واضحة على الأهمية الاستراتيجية التي توليها ايطاليا لعلاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة .

وذكر ان ايطاليا ملتزمة بزيادة حجم التعاون والشراكة المحلية مع الإمارات لا سيما في قطاع الطيران والفضاء وتعمل للوصول إلى أهداف طموحة لمستقبل هذا القطاع المتنامي في الدولة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled