اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

د.الجنزورى بحث مع مفتى الجمهورية انشاء هيئة خاصة للحج المصرى

القاهرة " المسلة" – دعا  الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء دار الأفتاء المصرية لبحث سبل وضع مشروع قانون لانشاء هيئة عامة لخدمات الحجاج المصريين حتى يظهر الحاج المصرى بشكل حضارى ويكون مثله مثل باقى الدول فى العالم الإسلامى وذلك بالتنسيق مع وزارات الأوقاف والداخلية والسياحة والتأمينات والشئون الاجتماعية والطيران المدنى والصحة والنقل .

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور كمال الحنزورى امس " الجمعة "  للدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية لبحث طلب دار الأفتاء بضرورة انشاء هيئة خاصة للحج وتقرر خلال اللقاء تشكيل مجموعة عمل من الجهات المعنية للتوصل إلى إنشاءهيئة لإدارة شئون الحج وتنظيمه مع تحديد أسلوب عمل هذه الهيئة واختصاصاتها وذلك تمهيدا لاستصدار التشريع اللازم فى هذا الشأن.

وصرح مفتى الديار المصرية عقب اللقاء لوكالة انباء الشرق الاوسط بأنه تم الأتفاق على أن تكون هيئة الحج اشرافية وتعمل على تنظيم موسم الحج والاشراف عليه ..وبعد ذلك يتحول دورها إلى دور تنفيذى مشيرا الى أن تلك الهيئة ستعمل على توفير فرص عمل وتدريب الحجاج على فريضة الحج وحتى يكون موسم الحج سهلا ورخيصا ويعود بفوائده على مصر فى الخارج والداخل.

واضاف أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى تقرير بعثة الحج الرسمية عن العام السابق والتى أكدت على تعظيم ايجابيات الموسم الماضى واتخاذ الاجراءات اللازمة لتلافى السلبيات التى وقعت فيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled