اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نقابة السياحيين تصرف مكافئات التقاعد للعاملين بكافة قطاعتها

القاهرة "المسلة" خاص …. انتهت لجنة التامينات والمعاشات بالنقابة العامة للسياحيين من التوقيع على عقد صرف مكافئة بلوغ سن الستين للاعضاء العاملين بكافة القطاعات السياحية فى مصر حيث تعد هذه الخطوة الاولى من نوعها ان يحصل العاملين فى السياحة على معاش نقابى او مكافئة بلوغ سن التقاعد من نقابة خاصة بهم حيث لم يكن للسياحيين اى مكتسبات نقابية قبل الثورة.

وصرح محمد زهران عضو مجلس الادارة ورئيس شعبة الفنادق العائمة والمسئول عن ملف التامينات والمعاشات للسياحيين انه سعيدا جدا بهذه الخطوة الكبيرة التى تحققت للعاملين فى السياحة لاول مرة فى تاريخ مصر يكون لهم مبلغ يصرف عند بلوغ سن الستين من نقابة للسياحيين.

واضاف زهران رئيس اللجنة المكلفة من مجلس النقابة العامة للسياحيين بهذا الملف انه فضل ان يحصل عضو النقابة على مبلغ كبير مرة واحده عند التقاعد افضل كثيرا من ان يحصل على معاش شهرى بسيط من النقابة. وقال محمد زهران ان النقابة تحصل مبلغ 20 جنيه سنويا مع اشتراكات النقابة وتحصل لصالح مكافئة بلوغ سن التقاعد وان هذا المبلغ البسيط هو بداية تكوين قيمة الحد الادنى لتلك المكافئة لتناسب ظروف كل العاملين فى السياحة وانه قد ترك الحرية للاعضاء فى مضاعفة هذا المبلغ كل حسب قدرته وبالتالى يتضاعف مبلغ مكافئة بلوغ سن التقاعد. فمثلا لو اشترك العضو فى سن 20 سنة بمبلغ 20 جنيه كل سنة سنجد ان اجمالى ما دفعه فعليا على مدار 40 سنة عند بلوغ سن الستين 800 جنيه فى حين انه يحصل على مكافئة بلوغ سن المعاش من النقابة حوالى 11 الف جنيه تقريبا وله ان يضاعف كما يريد وبدون حد اقصى وهذا انجازا كبيرا تقدمة النقابة العامة للسياحيين لاعضاءها العاملين فى كافة القطاعات السياحية فى مصر.

وفى سؤال حول الاعضاء العاملين بالسياحة والذين قارب سنهم على الستين ، اجاب محمد زهران ان هناك جدول عمرى بالنقابة يبدء من سن 18 سنة للعضو ويصل الى 59 سنة وتختلف قيمة مكافئة بلوغ سن التقاعد حسب مدة الاشتراك والعمر وقت بداية عضويته فى النقابة ، ولا شك ان الشباب سيكون لهم المستقبل فى الحصول على مبالغ اكبر ، ومع ذلك فان النقابة تفتح الباب امام مضاعفة قيمة الاشتراك المعاشى السنوى وبدون حد اقصى لتعويض كبار السن فى الحصول على مبالغ مناسبة وفق قيمة ومدة اشتراكاتهم.

واكد  زهران على ان الاعضاء لهم الحق فى المطالبة بتسوية مستحقاتهم المالية بالنقابة العامة للسياحيين فى اى وقت يرغب فيه وايضا من حقة الانسحاب من هذا البرنامج التامينى وقتما يشاء نظير سداد 50 جنيه رسوم ادارية لشركة التامين المتعاقدة مع النقابة العامة للسياحيين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled