اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكويت في الطريق الصحيح لاستقطاب مليون سائح بحلول 2015

الكويت " المسلة " … ذكرت مجلة (ترافل اند توريزم نيوز – ميدل ايست) التي تصدر في البحرين ان الكويت في المسار الصحيح لتحقيق العدد المستهدف للزوار والسياح وهو مليون زائر بحلول 2015.


 

واشارت المجلة الى الدراسة التي قامت بها مؤسسة (يورو مونيتور) العالمية البريطانية المتخصصة في بحوث الاسواق والاعمال التي سجلت وصول 554 الف زائر وسائح الى الكويت في 2010. كما توقعت (يورو مونيتور) ان يصل عدد الزوار الى مليون زائر الى الكويت بحلول 2015.

تطوير المطار:

وذكر مارك والسن مدير شركة ريد ترافل للمعارض في بريطانيا ان احدى المجالات التي يمكن ان تتطلع الكويت لتطويرها هو الاهتمام بالمعارض والاحداث المهمة.

واضاف مارك ان قرار الكويت مضاعفة القدرة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي لتصل الى 14 مليون راكب سنويا ضمن مساعيها لتحسين البنية التحتية للسياحة والسفر وذلك سوف يؤدي الى جذب المزيد من الزوار والسياح للاستمتاع بوقت الفراغ.

وقال ان هذه الخطوة تؤكد طموح الكويت لتطوير سياحة وقت الفراغ وتوضح خطط الكويت الرامية الى ان تصبح مركزا للسياحة والسفر في شمال منطقة الخليج.

إحصائيات مهمة:

واشارت المجلة الى احصائيات عالمية تدعم هذه التوقعات حيث ذكرت ان مؤسسة إس تي آر جلوبال الاستشارية العالمية الامريكية المتخصصة في بحوث الفنادق ان عام 2012 يعتبر عاما ايجابيا مبشرا بالخير بالنسبة للكويت في قطاع السياحة والفنادق. واضافت ان خطة السياحة الخمسية اسفرت عن زيادة في ايرادات الغرف المتاحة في فنادق الكويت بنسبة %19.

وقد تفوقت الكويت من حيث ادائها في ايرادات الغرف المتاحة في الفنادق على المتوسط الذي حققته دول الشرق الاوسط وافريقيا.كما تزايدت معدلات اشغال الفنادق في الكويت بنسبة %5.3 لتصل نسبة الزيادة الى %55.1.

كما زاد متوسط اسعار غرف الفنادق في الكويت من 221 دولارا لتصل الى 227 دولارا، وزادت ايرادات الغرف المتاحة في الفنادق الى 120 دولارا، وبلغت نسبة الزيادة السنوية %19.2 عما كان عليه الحال في 2011.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled