اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قطر تعتزم شراء منتجع و شاطىء الاثرياء بجزيرة سردينيا الإيطالية

لندن "المسلة"… بعد حوالي خمسين سنة من اكتشافها وإعمارها من العدم على يد أغاخان كمكان لاستراحة الأغنياء والمشاهير، يبدو منتجع وشاطئ أميرالد بجزيرة سردينيا الإيطالية على وشك أن يباع إلى قطر.

وحسب صحيفة "التيلجراف البريطانية" فإن المنتجع يحتوي على مناظر خلابة وفللا فائقة الفخامة، منها واحدة يملكها شخصياً رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلوسكوني، وستشتري المنتجع شركة "الشرق الأوسط للتمويلات السيادية" المملوكة لقطر.
 

undefined

وسيقوم الذراع الاستثماري لقطر بشراء شركة "سميرالدا القابضة" وهي شركة تملك 4 فنادف فخمة من فئة الخمس نجوم، وبينها نادي بيفيرو لممارسة رياضة الجولف، وهو يعد ضمن واحد من أهم 100 ملعب جولف في العالم، إضافة إلى منتجع مائي يضم 700 يخت خاص، طبقا لتقارير صحافية إيطالية. ويملك إمبراطور العقارات الأمريكي توم باراك حالياً هذا المنتجع، والذي قدرت قيمته عام 2003 بحوالي 290 مليون يورو (242 مليون جنيه استرليني).

ولم يتم تأكيد عملية البيع رسمياً بعد، ورفض متحدث باسم شركة "قطر القابضة" في لندن التعقيب، لكن من ناحية أخرى فإن الصفقة لابد أن تتضمن إعادة رسملة تشمل دفع ديون مستحقة على شركة "سميرالدا" تقدر بـ 200 مليون يورو، إضافة إلى خطط لاستثمارات جديدة.

ويبلغ طول شاطئ اميرالد أو جزيرة كوستا سميرالدا كما تشتهر في إيطاليا 35 ميلا، وكانت في الماضي عبارة عن شاطئ مهمل يحتوي على أحجار ضارة وآثار سفن غارقة، لكنها لفتت أنظار أغاخان زعيم الطائفة الإسماعيلية الثري في نهاية الخمسينات عندما كان في المنطقة بيخته، وقرر وقتها أن يبني بها عدة استراحات فخمة، بما فيها عاصمة المنطقة "بورتو كيرفو".

وبالمنطقة أيضا شاطئ صغير لتجميع اليخوت الفخمة إضافة الى عدة محلات وحانات ومطاعم من تلك التي تجتذب نجوم السينما في هوليود واغنياء روسيا وعارضات الازياء الشهيرات واليخوت الثرية .
 

undefined

وقد أثارت قطر الاهتمام بكم ما تشتريه خلال الفترة الاخيرة مما رفع من قيمتها كمشتر ثري للغاية، وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم هو أهم ما اشترته، إضافة إلى أسهم في محلات فرنسية فخمة للبضائع.

قطر الغنية بالنفط صنعت في السابق اسمها كمستثمر دولي بشراء أسهم في عدد من الشركات الكبرى، مثل "بورش للسيارات الفاخرة"، و"ساينزبري" وهو أحد محلات السوبر الماركت الشهيرة في بريطانيا، و"هارودز" إضافة إلى "سوق لندن للأوراق المالية" و"بنك باركليز" ومجموعة فنادق فخمة.
 

المصدر: العربية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled