اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زيوريخ الخليط الفريد للجمال والسعادة الليلة فى برنامج “عز الشباب”

 

undefined

يستضيف برنامج عز الشباب الليلة فى حلقته على قناة روتانا مصرية الدكتور عاطف عبد اللطيف سفير النوايا الحسنة للتبادل الثقافي والحضاري الساعة السادسة مساءً ليعرض ما تملكه أجمل مدن سويسرا وهى زيوريخ من مناطق سياحية وآثار نادرة تطورت زيوريخ أثناء العصور الوسطى كمركز ديني وثقافي واقتصادي، كما تزخر المدينة بمناطق الاستحمام والسباحة على ضفاف بحيرة زيوريخ.
زيوريخ هي إحدى أهم مدن سويسرا وأكبرها على الإطلاق. تقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ.

undefined

يعود تاريخ زيوريخ إلى 7000 سنة، حيث تأسست من قبل الرومان، أثناء العصور الوسطى، وكانت تسمى في ذلك الوقت «Turicum» ثم كسبت المنزلة المستقلة والمميزة في الإمبراطورية الرومانية، وفي عام 1519 أصبحت مركز الإصلاح البروتستانتي في سويسرا الناطقة بالألمانية.

وزيوريخ مدينة عالمية بين المراكز المالية الأكبر في العالم التي تحتوي على عدد كبير من المؤسسات المالية المترفة العملاقة، كما أن أغلب مراكز البحث والتطوير مركزة في زيوريخ حيث النسب المنخفضة للضريبة التي تجذب شركات ما وراء البحار لإقامة مقارهم هناك. وطبقا لعدة استطلاعات من 2006 إلى 2008، اتضح أن زيوريخ تمتلك أفضل نوعية حياة في العالم، بالإضافة إلى كونها الأغنى في أوروبا.

 وتضم زيوريخ الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية النادرة مثل متحف فن «Helmhaus» المعاصر، «Wasserkirche» (كنيسة ماء)، وكاتدرائية «Grossmunster» ومساحات مائية تستند إلى مجرى «Limmat» النهري حيث يتدفق خارج بحيرة زيوريخ، التي تعد البلدة الأكبر في سويسرا.

undefined

وفي القرنين التاسع عشر والعشرين بشكل خاص جذبت الكثير من الكتاب البارزين، إضافة إلى الكثير من المتاحف، قاعات الحفلات الموسيقية والمسارح، ونحو 500 نادٍ موسيقي وديسكو، كما يعتبر شارع «Bahnhofstrasse» أحد شوارع تسوق سويسرا الأساسية. أما أهم الصحف المقروءة في زيوريخ فهي صحيفة «صحيفة زيوريخ يجديدة» (Neue Zurcher Zeuting)، وهي صحيفة سويسرا الأكثر مبيعا في زيوريخ حيث بدأت في النشر في عام 1780، مما جعلها واحدة من أقدم صحف اللغة الألمانية التي ما زالت موجودة حتى الآن.

undefined

تعد أفضل مدن العالم أمناً ونظافةً وهدوءاً والشي الجميل فيها هو جمعها بين الحاضر والماضي فالأبنية الموجودة فيها تعود إلى عدة قرون ويوجد فيها أكبر سوق للذهب وترتيب بورصتها الرابعة على العالم بعد نيويورك ولندن وطوكيو وتصنف جامعة زيورخ ETH كثالث أفضل جامعة في أوروبا بعد جامعتي كامبريدج وأوكسفورد ،كما تّعدُّ مدينة زيوريخ "عاصمة للخبرات" وتتميز بمحاذاتها للمياه، وبمنظر رائع من جبال الألب المغطى بالثلوج في الأفق. ويقدّم وسط مدينة زيوريخ في سويسرا مزيجا فريداً من عوامل الجذب- إذ يوجد فيها أكثر من 50 متحفا وأكثر من 100 من المعارض الفنية، والأزياء العالمية، وتصاميم زيوريخ، والحياة الليلية الأكثر إثارة وحيوية في سويسرا. بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتي تتضح لدى زيارة الضفة ومناطق الاستحمام والسباحة على ضفاف البحيرة في قلب المدينة، إلى ارتفاع مذهل في جبل "أوتيلوبرغ".

undefined

وتجدر الإشارة إلى أنه أثناء العصور الوسطى طورت زيوريخ كمركز ديني وثقافي واقتصادي. وأثناء القرن الثالث عشر كسبت حقوقا أكثر بشكل تدريجي من الحكومة الذاتية، على الرغم من أنها بقيت جزءا هاما من الإمبراطورية الألمانية. وفي 1351 انضمت إلى الاتحاد السويسري، حيث أصبحت واحدة من الأعضاء البارزين بسرعة، مثلها في ذلك مثل بيرن، حتى كانت في مقدمة التطورات الجديدة حيث قاد القوات البروتستانتية في الإصلاح في القرن السادس عشر، السياسيون التحرريون الذين لعبوا دورا في تأسيس الدولة الفيدرالية الحديثة في 1848، كما أن رجال الأعمال في هذه المدينة المركزية كانوا العمود الفقري في الثورة الصناعية في سويسرا في القرن التاسع عشر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled