اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أذربيجان تطلق اليوم منتدى تحالف الحضارات العالمي السابع

باكو "المسلة" ….. تستضيف عاصمة جمهورية أذربيجان باكو اليوم الاثنين منتدى تحالف الحضارات العالمي السابع لمنظمة الأمم المتحدة تحت شعار "التعايش في المجتمعات المتساوية الحقوق: تحديات وأهداف".

 

يحضر فعاليات المنتدى العالمي أكثر من 3 آلاف شخص بينهم قادة الدول والحكومات وكبار المسؤولين الرسميين والشخصيات البارزة والوزراء ورؤساء المنظمات الدولية النافذة ومراكز الفكر العالمية الشهيرة والدبلوماسيون والعلماء وغيرهم بحسب أذرتاج.

 

ويخطط أن تعقد على هامش المنتدى أكثر من 40 حفلا وفعالية منها حفل الافتتاح وجلسة عامة وجلسات نقاش ودورات واجتماعات رفيعة المستوى واجتماع الشباب لتحالف الحضارات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة وندوات عمل وغيرها.

 

 

تناقش في المنتدى مسائل مكافحة التطرف والإرهاب، الهجرة العالمية، المواطنة العالمية، منع انتشار خطاب الكراهية، التعليم، الدين، الرياضة، دور الشباب، مسار باكو، بناء مجتمعات متساوية الحقوق، التعددية الثقافية وغيرها.

 


منتدى تحالف الحضارات العالمي لمنظمة الأمم المتحدة منبر عالمي لمناقشة تعزيز الحوار بين الحضارات وترويج الصداقة والتعاون والتنمية المستدامة بين الشعوب والدول، مكافحة العنصرية القومية والدينية والعرقية والحالات المهددة للسلام والأمن في العالم، وبحث المواضيع الملحة العالمية.

 

تشمل جلسات نقاش مواضيع مكافحة خطاب الكراهية، زعماء الأديان والتطرف، المجتمع المدني والتعاون من اجل السلام والأمن والتنمية المستدامة، تعليم المواطنة العالمية، تدابير دعائية لمكافحة التطرف السيبراني من خلال البرامج التطبيقية وألعاب الفيديو، دور النساء في عملية إحلال السلام في مناطق النزاع، الرياضة من اجل التنمية المستدامة والمتساوية، دور المدن في عملية الهجرة العالمية، دور أذربيجان في تشكيل المجتمع المتعدد الثقافات، مسار باكو وغيرها من المواضيع.

 

يذكر أن القرار بشأن تنظيم منتدى تحالف الحضارات السابع في باكو عام 2016 أصدر في الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء تحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة على هامش الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة المنعقدة في 26 سبتمبر عام 2014.

 

أقيم حفل تقديم المنتدى وأذربيجان في اجتماع مجلس الوزراء لتحالف الحضارات المنعقد على هامش الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في 1 أكتوبر عام 2015 بحضور الأمين العام للمنظمة بان مي مون وغيره من كبار مسئولين.

 

كان الرئيس إلهام علييف التقى مع الممثل السامي لتحالف الحضارات لمنظمة الأمم المتحدة ناصر عبدالعزيز النصر في مدينة لندن في 24 أكتوبر عام 2015 حيث تم التوقيع على اتفاقية لتنظيم المنتدى العالمي السابع في مدينة باكو في الفترة ما بين 25-27 أبريل عام 2016 بين الحكومة الأذربيجانية وتحالف الحضارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled